لندن: تراجعت أسعار الدولار والين قليلاً الخميس أمام العملات الرئيسة مع ارتفاع أسعار الأسهم في التعاملات المبكرة، مما جدد الإقبال على المخاطر. وتستمد أسواق الصرف في الفترة الأخيرة اتجاهها من أسواق الأسهم مع بدء الشركات الأميركية الكبرى في إعلان نتائج أعمالها مع التركيز على نتائج أعمال البنوك المتوقّع صدورها الأسبوع المقبل.

وفي الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر اليورو 0.2 % إلى 1.32852 دولار، بالمقارنة مع أدنى مستوياته خلال الجلسة البالغ 1.3232 دولار. وأمام الين ارتفع اليورو بنسبة 0.7 % إلى 133.16 ين.

وتخلت الأسهم الأوروبية عن مكاسبه المبكرة الناتجة من ارتفاع أسهم البنوك والسلع، وبعد ارتفاعات الأسهم في وول ستريت ليل الأربعاء، وفي آسيا في التعاملات المبكرة.

وأظهرت بيانات اليوم الخميس أن مؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا ارتفع بنسبة 0.5 % في مارس، بالمقارنة بالشهر نفسه قبل عام، مما أكد توقعات سابقة. ويترقب المتعاملون بيانات الإنتاج الصناعي الألماني عن شهر فبراير المنتظر صدورها في وقت لاحق اليوم الخميس. ومن المتوقع أن يكون الإنتاج الصناعي قد انخفض بنسبة 3.1 % عن الشهر السابق.

ورحّب رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه اليوم بتصريحات السلطات الأميركية بأن الدولار القوي يخدم مصالح الولايات المتحدة. وارتفع الدولار 0.4 % إلى 100.10 ين، بعد انخفاضه 0.8 % يوم الأربعاء. وصعد إلى 101.45 ين يوم الإثنين، وهو أعلى مستوياته في 6 اشهر.