قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وسنساعد الشركات البريطانية

لندن: قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون اليوم ان بريطانيا قد تجاوزت حالة الركود الاقتصادي مؤكدا ان الحكومة ستقوم بكل مافي وسعها لمساعدة الشركات البريطانية لتستفيد من فرص المستقبل.
وأوضح براون في تصريح صحافي أثناء زيارة لجامعة (لفبره) في لندن ان هذه المساعدات تشمل الاتفاقات مع البنوك لتقديم المزيد من القروض وخفض البيروقراطية في مجال التخطيط اضافة الى الاستثمار في النقل والاتصالات والتعليم وفي مجال البحث العلمي.
وأضاف ان السياسة الصناعية تتركز على الحوار مع القطاع التجاري ما يؤدي الى التوصل لتوافق في الاراء حول ماتحتاج بريطانيا ان تقوم به لمواجهة هذا quot;المستقبل العالميquot; مضيفا انه بعد ذلك تأتي الشراكة من اجل المستقبل لما فيه مصلحة الجميع.
وقال براون quot;لدينا صعوبات في التعافي الا انه لدينا أيضا فرص هائلة وتحديات مقبلةquot; مشددا على انه quot;بالعمل معا يمكننا ان نواجه هذه التحديات ونتغلب عليهاquot;.
وكشف عن اتفاقيات وقعت مع البنوك لزيادة اقراض الاعمال التجارية وأصحاب المنازل خلال السنة المقبلة مبينا انها الاولى من نوعها على مستوى العالم.
وأوضح ان بنك (رويال بنك اوف سكوتلاند) وافق على زيادة القروض المقدمة الى 25 مليار جنيه استرليني فيما جاءت زيادة بنك (لويدز) الى 14 مليار جنيه وبنك (نورث روك) الى 10 مليارات جنيه.
وتوقع ان يعلن بنك (اتش اس بي سي) خلال ايام عن اتفاق طوعي لزيادة الاقراض الى جانب عدة بنوك اخرى معربا عن تمنياته بأن تساعد الاتفاقات الموقعة مع البنوك في تدفق راس المال للاعمال التجارية من جديد.
وكانت الحكومة البريطانية قد نشرت خطة استراتيجية للاستثمار في الاقتصاد البريطاني والمستقبل الصناعي الى جانب الحفاظ على قدرة الشركات للاستفادة من الفرص الكبرى الجديدة في الوقت الذي يتخطى فيه الاقتصاد العالمي حالة الركود.
وقال وزراء في الحكومة انهم يريدون تحديد المجالات التي يكون فيها لعمل الحكومة الاثر الاكبر بهدف زيادة سرعة التعافي وبناء الصناعة والخدمات.