الرياض: أكّد عضو مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، فهد بن عبدالمحسن الرشيد، أن الشركة أنجزت كل الأعمال في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في الموعد المحدد، وطبقاً للجدول الموضوع لذلك. وأوضح الرشيد في تصريحات اليوم أن مدينة الملك عبدالله التي تطورها شركة إعمار أصبحت مهيأة لاستضافة سكّانها الجدد ليتمتعوا بما يتوافر فيها من خدمات وفق أرقى المستويات العالمية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من كل استعدادات استضافة الدورة الـ27 لمجلس التفاهم العالمي، التي تستضيفها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، خلال مايو الحالي، ويشارك في أعمالها نحو 200 شخصية دولية، من بينهم 28 رئيس دولة ورئيس حكومة سابقون.

وأوضح أنه سيقيم في المدينة أعضاء مجلس التفاهم العالمي وكبار ضيوف الدولة على مدى أيام انعقاد المجلس في أحد الأبراج السكنية التي أُعدّت لهذا الغرض، وهو برج الشاطئ المجاور لمقر انعقاد الجلسات، حيث تم تجهيز هذا المقر السكني بكل المرافق الملحقة به، وفق أعلى مستويات الحياة العصرية، بما يضمن راحة الضيوف ويوفر لهم الخدمات كافة التي تقدمها أكبر الفنادق حول العالم.

ولفت الرشيد إلى أنه جرى كذلك تجهيز القاعات الملحقة بمركز العرض والمبيعات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بكل الأجهزة الصوتية والمرئية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية لتعقد فيها جلسات المجلس، إضافة إلى إعداد مركز صحافي عالمي لتسهيل عمل ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية التي ستقوم بتغطية أعمال المجلس.

وأضاف أن اجتماعات مجلس التفاهم العالمي تهدف إلى الاستفادة من خبرات ومعرفة رؤساء حكومات ودول ومسؤولين سابقين في الشؤون الدولية العامة وفي الشؤون الاقتصادية في تحقيق الاستقرار العالمي من خلال توصيات تسهم في الوصول إلى السلام والنمو الاقتصادي لدول العالم كافة.