عمّان ـ إبلاف: أعلن اليوم بيت الاستثمار العالمي في الأردن (غلوبل) عن توقيع اتفاقية إستشارات مالية وإدارة إصدار مع شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية المساهمة الخاصة. وقد وقّع الاتفاقية السيد طارق عوض نائب رئيس مجلس الإدارة عن شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية، والسيد طلال السمهوري عن غلوبل.ووفقاً للاتفاقية فإن غلوبل ستقوم بدور المستشار المالي ومدير الإصدار لتأسيس شركة متخصصة في مجال الخدمات السياحية والفندقية و استقطاب شركاء استراتيجيين عن طريق اكتتاب خاص في رأس مال الشركة.

يذكر أن شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية قد تأسست في عام 2003 كشركه مساهمة خاصة برأسمال مصرح به بلغ 230 مليون دينار/ سهم، من قبل صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بمشاركة مجموعة مختارة من المستثمرين الأردنيين والعرب. وتملك الشركة وتدير مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، ومن ضمن خطط الشركة تطوير الساحل الشرقي للبحر الميت من خلال مشروع منتجع سمارة البحر الميت، والذي يتضمن إنشاء فنادق ومنتجعات صحية وشقق سكنية ومطاعم وملاعب للجولف وفلل شاطئية ومجمعات تجارية، ضمن تصور متكامل لتطوير الشاطئ الشرقي للبحر الميت.

وعبر السمهوري عن امتنانه للثقة التي منحتها إدارة شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقارية لغلوبل لإدارة إصدار أحد أهم المشاريع الحيوية التنموية في الأردن. وسوف يكون لهذا المشروع أهمية كبيرة في الارتقاء بمستوى الخدمات السياحية والفندقية، وتطوير نمط جديد يمتاز بتكامل الخدمات وبمستوى مواصفات عالية الجودة.

وقال السيد طارق عوض إن توقيع هذه الاتفاقية يكتسب أهمية كبيرة لكونها تجمع بين أثنين من الرواد في التطوير السياحي والمالي، بشكل يعكس التزام الأطراف بالمضي قدماً لتحقيق خطط النمو والاستثمار الموضوعة للمنطقة.

يقدم بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; في الأردن خدمات استثمارية متكاملة وتعد الشركة من أكثر الشركات الاستثمارية نشاطاً في المملكة. ويعمل لدى الشركة في الأردن 40 موظف في مختلف القطاعات كإدارة الأصول والخدمات الاستثمارية والوساطة المالية بالإضافة إلى البحوث والتقارير المتخصصة. ويقدم قسم تمويل الشركات والخدمات الاستثمارية لدى غلوبل في الأردن عدة خدمات تشمل عمليات الاكتتاب الخاص والعام، ودراسات الامتلاك والاندماج، الخصخصة، وغيرها من الخدمات الاستثمارية.

shy;