الدمام - إيلاف: بحثت اللجنة الصناعية في غرفة الشرقية محاور لقاء الصناعيين الثالث المنتظر أن يعقد في نوفمبر المقبل بمشاركة من صناعيي المنطقة الشرقية والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.
وحددت اللجنة في إجتماعها الذي عقد أول أمس السبت برئاسة عضو مجلس الغرفة ورئيس اللجنة سلمان الجشي عدداً من المحاور المتوقع أن يتم تناولها خلال اللقاء، وأهمها التكامل الصناعي وفرص الإستثمار في قطع غيار صناعتي البتروكيماويات والإسمنت.

وأوضح الجشي أن الغرفة حريصة على إظهار هذا اللقاء بشكل يظهر الأهمية البالغة للإستثمار في الصناعات المساندة للقطاعات ذات الميز النسبية والأستراتيجية من خلال التركيز على الفرص الإستثمارية المتاحة وحجم السوق المتوقع.
وتطرق إلى تكوين فريق عمل من أعضاء اللجنة لوضع الأفكار الأساسية والمحاور المتوقع بحثها، مشيراً إلى أن اللقاء سيسلط الضوء في أحد محاوره على الإستراتيجية الوطنية الصناعية ومحاورها الثمانية.

وتم خلال الإجتماع الإستماع إلى عرض من أحد المكاتب الإستشارية العالمية المكلفة بمحاور الإستراتيجية الصناعية، كما جرى التنسيق لتقديم التوصيات في ما يخص محور يتعلق بالأراضي الصناعية.
ودعا الجشي الصناعيين والمدراء الماليين في المصانع في المنطقة إلى حضور ندوة عن واقع إقتصاد الطاقة والمنتجات التمويلية تقدمها الشركة العربية للإستثمارات البترولية quot;أبيكوربquot;، وذك يوم الثلاثاء المقبل 16 يونيو بهدف إلقاء الضوء على السياسات التمويلية للشركة التي تساهم فيها المملكة العربية السعودية إلى جانب الدول العربية المصدر للنفط. وتسعى اللجنة الصناعية من خلال عقد هذه الندوة إلى التنسيق بخصوص دعم المشروعات الصناعية، وتلك التي لها علاقة بالطاقة في المنطقة الشرقية.