جدة - إيلاف: تستعرض quot;إعمار العقاريةquot; أبرز مشروعاتها التطويرية الرائدة التي تساهم في إرساء معايير جديدة على مستوى أنماط الحياة العصرية الراقية في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار مشاركتها في معرض quot;سيتي سكيب السعوديةquot;، الذي يقام في quot;مركز جدة للمنتديات والفعالياتquot; في الفترة ما بين 14 - 16 يونيو 2009م.

وتستعرض quot;إعمارquot;، شركة التطوير العقاري العالمية، خلال الحدث الذي يعد الأبرز على مستوى القطاع، مشروعي quot;باب جدةquot; وquot;بحيرات الخُبرquot;، اللذين تتولى تطويرهما quot;إعمار الشرق الأوسطquot;، إلى جانب مشروع quot;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةquot;، الذي يقدم مجموعة من الشقق الفندقية الفاخرة، ويتميز بموقعه الحيوي في مدينة مكة المكرمة.

وأوضح العضو المنتدب لشركة quot;إعمار الدوليةquot; عصام كلداري، أن quot;الاقتصاد السعودي أظهر مناعة قوية في ظل الأزمة المالية التي يشهدها العالم اليوم، مدعوماً بتركيز الحكومة على تطوير البنية التحتية، وتنامي الطلب المحلي على توفر الوحدات السكنية والمكتبية الراقية، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على نمو مختلف القطاعات الاقتصادية. ويأتي معرض سيتي سكيب السعودية في وقت مثالي لإلقاء الضوء على متانة ركائز القطاع العقاري في المملكةquot;.

وتسعى rsquo;إعمارlsquo;، بحسب كلداري، من خلال مشاركتها في معرض rsquo;سيتي سكيب السعوديةlsquo; إلى تسليط الضوء على دورها الفعال في دعم العملية التنموية في المملكة، من خلال استعراض مجموعة مشروعاتها التطويرية الرائدة التي قوبلت باهتمام كبير من قبل المستثمرين على مستوى العالم. ويعتبر كل من rsquo;بحيرات الخُبرlsquo; وrsquo;باب جدةlsquo; من أهم مشروعات المجمعات السكنية في المملكة، حيث يتضمن نخبة من الوحدات السكنية والمكاتب المطورة بمقاييس عالمية. من جهة أخرى، يقدم مشروع rsquo;إعمار رزدينسز بفيرمونت مكةlsquo; نخبة من الشقق الفندقية في مكة المكرمة، وينفرد بموقعه الحيوي وإطلالاته الرائعة على الكعبة المشرفةquot;.

ويستمر العمل في المشروعات وفق الجدول الزمني المحدد، بما يعكس التزام quot;إعمارquot; بالانتهاء من تنفيذ مشروعاتها في المواعيد المتفق عليها. وأكد كلداري أن هذه المشروعات ستوفر الكثير من فرص العمل المتميزة، quot;الأمر الذي يؤكد أهمية الدور الذي تلعبه في دعم النمو الاقتصادي في المملكةquot;.

وسيضم جناح quot;إعمارquot; في معرض quot;سيتي سكيب السعوديةquot; نماذج الوحدات السكنية التي توفرها مشروعات الشركة، وسيوجد فيه فريق متخصص بخدمة العملاء، لتزويد المهتمين بكل المعلومات والتفاصيل التي قد يحتاجونها. ويقع جناح quot;إعمارquot; في المعرض في G20.

وتتولى quot;فيرمونت للفنادق والمنتجعاتquot; إدارة مشروع quot;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةquot;، الذي يقع ضمن quot;برج الساعة الملكية في مكةquot;، أحد فنادق quot;فيرمونتquot; وأطول مباني مشروع quot;أبراج البيتquot; المؤلف من 7 أبراج فاخرة، وهي جزء من وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين. ويحتضن مشروع quot;إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكةquot; استديوهات وشققاً تضم غرفة نوم أو اثنتين أو ثلاث، وتقع الوحدات في الطبقات العليا من الفندق.

ويمتد مشروع quot;بحيرات الخُبرquot; على مساحة تصل إلى 4.3 ملايين متر مربع، ويتميز بإطلالاته المائية على بحيرات تصل مساحتها الإجمالية إلى 80 ألف متر مربع. ويضم المشروع أكثر من 2000 فيلا، إضافة إلى مجموعة من المرافق التجارية والترفيهية. ويستمر العمل في الوقت الحالي على تنفيذ أول قرية سكنية ضمن quot;بحيرات الخُبرquot; ndash; قرية quot;الندىquot;، كما سيتم إطلاق فلل quot;الدوبليكسquot; ضمن القرية الثانية ndash;الغدير- قريباً.

ويمتد مشروع quot;باب جدةquot; على مساحة نصف مليون متر مربع، ويضم عدداً كبيراً من الوحدات السكنية والمكتبية، إضافة إلى 75 ألف متر مربع من المساحات التجارية المعدة للتأجير. وكانت quot;إعمار الشرق الأوسطquot; قد أطلقت مبيعات مجمع quot;أبراج الهلال، المؤلف من 3 أبراج سكنية شاهقة ضمن quot;باب جدةquot;، في السعودية وسط إقبال كبير من قبل الراغبين بشراء سكن خاص والمستثمرين.