داكا: ستبدأ شركة يونايتد إيرويز الخاصة للطيران، التي تتحذ من بنغلادش مقراً، بتسيير رحلات إلى دبي بدءاً من 10 يوليو، وذلك لتلبية الطلب المتسارع على السفر بالطائرة. وتعتزم الشركة التي بدأت تسيير رحلات داخلية في 2007 ويشمل جدولها محطة إقليمية هي كولكاتا في الهند إطلاق سبع رحلات في الأسبوع على خط داكا-دبي، باستخدام طائرة ام.دي-83 تتسع 160 راكباً.
وقال رئيس الشركة تاسبيرول أحمد تشودري إن يونايتد تعتزم أيضاً تسيير رحلات إلى محطات أخرى في الخليج وأوروبا بما في ذلك لندن باستخدام طائرة بوينغ 767-300 اي. ار.
واعتبر أن بريطانيا والخليج هما أهم سوقين لشركات الطيران في بنغلادش نظراً إلى أن نصف المسافرين إلى الخارج يتجهون إلى دول الخليج الست، أو بريطانيا، حيث يعمل أكثر من 70 % من عمالة بنغلادش في الخارج، والتي يبلغ عددها خمسة ملايين شخص.
وفي الوقت الحالي، تباشر طيران الإمارات، سادس أكبر شركة خطوط جوية في العالم، معظم حركة النقل الجوي بين داكا ودبي وبريطانيا. ونمت حركة النقل الجوي لبنغلادش 7.3 % العام الماضي، مما يجعلها من أسرع أسواق الطيران نمواً في المنطقة، لكن الناقلات الأجنبية تستحوذ على نحو 80 % من السوق.