هانوي: وصل وزير النفط ووزير الإعلام الكويتي الشيخ أحمد العبدالله الصباح اليوم إلى فيتنام لإجراء محادثات مع الرئيس الفيتنامي نغوين مينه تريت ورئيس الوزراء نغوين تان دونغ ووزير الصناعة والتجارة فو هوي هوانغ وعدد من كبار المسؤولين.

وقال الشيخ أحمد العبدالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية لدى وصوله إلى هانوي إن زيارته تهدف إلى تعزيز العلاقات القائمة مع فيتنام في مجالات عدة، تتعلق بالطاقة.

وأضاف أن هذه الزيارة تخدم كأداة لتوطيد أصر التعاون بين شركة quot;بيتروفيتنامquot; ومؤسسة البترول الكويتية، من خلال العمل مع كل من شركة البترول الكويتية العالمية وشركة الاستكشافات البترولية الكويتية.

وأوضح الشيخ أحمد العبدالله أن الزيارة ستساهم في تذليل وتسخير الجهود القائمة لبناء مصفاة بالتكامل مع مجمع للبتروكيماويات في منطقة quot;تقيسونquot; شمال فيتنام، ذات طاقة إنتاجية، تبلغ 200 ألف برميل يومياً، مع إمكانية التوسع مستقبلاً.

وذكر أن المشروع يشمل إنشاء شبكة محطات لتعبئة الوقود في جميع أنحاء فيتنام، وقد تم البدء في المشروع في إبريل 2008، وذلك بتأسيس شركة تضم شركة البترول الكويتية العالمية وشركة quot;أديمتسو كوسانquot; اليابانية وشركة quot;ميتسويquot; للبتروكيماويات اليابانية وشركة quot;بيتروفيتنامquot; الفيتنامية.

وأشار إلى أن ذلك يهدف إلى منح فرص جديدة لمصلحة شركة الاستكشافات البترولية الخارجية الكويتية للاستكشاف والتنقيب في جمهورية فيتنام.

ولفت إلى أن الزيارة عامل محفز لتكثيف الجهود القائمة بين كل من quot;بيتروفيتنامquot; ومؤسسة البترول الكويتية.

وقال الشيخ أحمد العبدالله إنه يعتزم لقاء المهندسين الكويتيين العاملين في المشروع لتشجيعهم وحثهم على العمل الدؤوب لتطوير المشروع، حسب الخطة المرسومة له، منتهزاً فرصة الزيارة لشكر الحكومة الفيتنامية لكل ما قدمته من أجل دعم المشروع.