نزلت أسعار النفط دون 66 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء، مع توقعات بأن تؤكد بيانات المخزونات الأسبوعية التي تصدر في الولايات المتحدة التوقعات بضعف الطلب.

لندن: انخفض سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة 1.01 دولار إلى 65.83 دولار للبرميل، بحلول الساعة 13:05 بتوقيت غرينتش، وكان قد ارتفع 82 سنتاً أمس الاثنين. وانخفض خام مزيج برنت 65 سنتاً إلى 64.89 دولار.

وبعدما انخفض نحو ثمانية دولارات في الأسبوع الماضي، نتيجة القلق بشأن مخزون الخام الكبير، وضعف الطلب، ظلت الأسعار عند الحد الأدنى لنطاق الأسعار بين 65 و75 دولاراً للبرميل، الذي تتحرك في إطاره منذ يوليو تقريباً.

وقال توني نونان من ميتسوبيشي كورب في طوكيو quot;سيواصل الخام التحرك في اتجاه أسواق الأسهم، وعلى عكس اتجاه الدولار الذي سيظل ضعيفاًquot;.

وفي ساعة متاخرة من مساء الاثنين، استبعد خالد الفالح رئيس شركة أرامكو السعودية انتعاشاً سريعاً للطلب على النفط. وصرح لمحطة تلفزيون أميركية quot;يظل الطلب على النفط في الولايات المتحدة وأوروبا ضعيفاً، غير أن الأزمة الاقتصادية لن تقود لخفض دائم للاستهلاك العالميquot;.

ويتحول اهتمام السوق لبيانات المخزونات الأميركية، التي سيصدرها معهد البترول الأميركي، في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء وبيانات المخزونات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة غداً الأربعاء.

ويتوقع كثير من المحللين زيادة مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للطاقة في العالم، بسبب ضعف الطلب. وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن مخزونات الخام الأميركي ارتفعت 500 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 25 سبتمبر. ويتوقع أن ترتفع مخزونات كل من نواتج التقطير والبنزين بواقع 1.1 مليون برميل.