نيويورك: هبطت أسعار النفط الأربعاء أكثر من 3 %، إذ جعلت زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأميركية وصعود الدولار المستثمرين يتوخون مزيداً من الحذر قبل وصول السعر إلى مستوى 70 دولاراً للبرميل. وفي نهاية التعامل في بورصة نايمكس نزل سعر الخام الأميركي الخفيف عند التسوية 2.43 دولار إلى 66.12 دولار للبرميل، بعدما سجل في وقت سابق ذروة 68.95 دولار للبرميل.

وفي لندن، نزل سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 2.29 دولار إلى 65.88 دولار للبرميل.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء إلى أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت الأسبوع الماضي 2.9 مليون برميل إلى 366 مليون برميل الأسبوع الماضي، مسجلة زيادة على غير المتوقع بسبب ارتفاع الواردات. وكان هذا مخالفاً لتنبؤات المحللين في استطلاع لرويترز بهبوط قدره 1.4 مليون برميل.

وزادت واردات النفط الخام 868 ألف برميل يومياً إلى 9.65 مليون ب-ي، بينما انخفض طلب المصافي 8000 ب-ي إلى 14.73 مليون ب-ي. وتعرض النفط أيضاً لضغوط مع انتعاش الدولار من أدنى مستوى له مقابل اليورو لعام 2009 بعدما قالت مصادر نقدية في آسيا إنها ستواصل شراء سندات الخزانة الأميركية، حتى إذا تم تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

وقد بدأ الرئيس الأميركي باراك أوباما جولة في الشرق الأوسط وأوروبا اليوم في السعودية، حيث قال إنه سيثير مسألة تقلب أسعار النفط مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله.