هبطت أسعار العقود الآجلة للنفط بأكثر من 4 %، بعدما أثارت بيانات ضعيفة لمبيعات المساكن في أميركا وارتفاع المخزونات شكوكاً حول انتعاش مُحتمل.

نيويورك: هبطت أسعار العقود الآجلة للنفط بأكثر من 4 % اليوم الخميس إلى 66 دولاراً للبرميل، بعدما أثارت بيانات ضعيفة لمبيعات المساكن في أميركا وارتفاع المخزونات الأميركية من الخام شكوكاً حول انتعاش مُحتمل للطلب على الوقود.

وهبط الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم نوفمبر 2.88 دولار أو 4.18 % إلى 66.09 دولار للبرميل، بحلول الساعة 17:05 بتوقيت غرينتش. وفي لندن، تراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت 2.76 دولار أو 4.06 % إلى 65.23 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء أن مخزونات النفط التجارية في أميركا سجلت زيادة بلغت 2.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن عشر من سبتمبر، مخالفة توقعات المحللين الذين توقعوا انخفاضاً قدره 1.5 مليون برميل.

وسجلت مخزونات البنزين والمشتقات الوسيطة زيادة حادة أيضاً، مما يشير إلى أن الطلب ما زال هشاً في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومما زاد القلق بشأن الطلب العالمي، إعلان اليابان -ثالث أكبر مُستهلك للنفط في العالم- هبوط وارداتها من الخام في أغسطس بأكثر من 10 % عن مستوياتها قبل عام، في سابع انخفاض شهري على التوالي.

وتعرضت أسواق النفط لضغط إضافي من تقارير بأن صادرات أوبك النفطية المنقولة بحراً -مع استبعاد أنغولا والأكوادور- ستزيد بمقدار 160 ألف برميل يومياً في الأسابيع الأربعة حتى العاشر من أكتوبر.