الرياض
أبرمت laquo;مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنيةraquo; وشركة laquo;أنظمة الوسائل الحديثةraquo;، إحدى شركات laquo;مجموعة الفيصلية القابضةraquo;، اتفاقية لتزويد المركز المشترك مع شركة laquo;إنتلraquo; العالمية لأبحاث اتصالات النطاق العريض اللاسلكية، التابع للمدينة، بأجهزة فحص وقياس تخدم المركز، وتدعم التقنية في المملكة العربية السعودية.

وتم توقيع الاتفاقية مؤخرا في مقر المدينة، من قبل الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث، فيما وقعها من الطرف الثاني الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل، الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين لمجموعة الفيصلية.

وأكد الأمير الدكتور تركي بن سعود أن اختيار laquo;المدينةraquo; laquo;مجموعة الفيصليةraquo;، ممثلة في شركة laquo;أنظمة الوسائل الحديثةraquo;، يعود إلى تخصصها في مجال أجهزة الفحص والقياس، فضلا عن خدماتها المميزة التي تقدمها، من خلال تدريب المهندسين المختصين على الأنظمة، والصيانة، والأسعار المناسبة. وأفاد أن افتتاح المركز المشترك لأبحاث اتصالات النطاق العريض اللاسلكية، سيكون في بداية النصف الثاني من السنة الميلادية الحالية، مشيرا إلى أن إنشاء هذا المركز جاء بالتعاون مع شركة laquo;إنتلraquo; لغرض توفير البيئة المناسبة لدعم الأبحاث في مجال اتصالات النطاق العريض اللاسلكية laquo;واي ماكسraquo;، ودعم المشغلين بالمنطقة، وتوطين التقنية في هذا المجال.

من جهته، أوضح الأمير محمد بن خالد العبد الله أن شركة laquo;أنظمة الوسائل الحديثةraquo; التابعة للمجموعة تعتبر الشركة الوحيدة التي تم اعتمادها من قبل laquo;المدينةraquo;، وذلك لطول التعامل المشترك بينهما، وكذلك تعتبر الشركة الرائدة، بحكم أنها الوكيل الوحيد لشركات عالمية، مثل شركة laquo;أجلنت تكنولوجيزraquo; العالمية.

وأكد الأمير حرص الشركة على تقديم الأفضل في مجال التقنيات الحديثة لأجهزة الفحص والقياس، مشيرا إلى أن مشروع التعاون مع laquo;المدينةraquo; يتمثل في تزويد وتركيب أجهزة الفحص والقياس داخل مركز أبحاث اتصالات النطاق العريض، لكي يتم عن طريقها فحص الأجهزة التابعة للشركات مقدمة الخدمة، وأيضا تقديم الدعم المستمر للمركز، من تدريب وغيره. ويعتبر المركز المشترك لأبحاث اتصالات النطاق العريض اللاسلكية أول مركز أبحاث وتطوير من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يقوم بنشر خدمات laquo;واي ماكسraquo; للاتصالات اللاسلكية عريضة الحزمة، معتمدا على أفضل الطرق المعروفة والمتبعة في مناطق أخرى من العالم، كما يسهم في تحفيز وطرح أفكار مبتكرة جديدة، تتعلق بعملية نشر الشبكات في المنطقة، فضلا عن تقديم الحلول لمشكلات الاتصال أثناء النقل، وتوفير الإنترنت بالحزمة العريضة لشبكات laquo;واي ماكسraquo; في المنطقة.

من جهة أخرى، أعلنت شركة اتحاد اتصالات laquo;موبايليraquo; اليوم عن تخفيض جديد أطلقته على المكالمات الدولية لباقات: laquo;خطي، خطي بلس، نجمة، الموج الأزرق، فلة، مدى، حلا، أنيس ووفير، بالإضافة إلى باقة راقي وباقة آي فونraquo;، ليصبح سعر دقيقة الاتصال بعد التخفيض 66 هللة من أول دقيقة اتصال، وطيلة أيام الأسبوع، ويستمر التخفيض لمدة شهر كامل، حيث ينتهي العرض في الثامن من الشهر المقبل.

وذكرت laquo;موبايليraquo; أن التخفيض يشمل الأرقام المفضلة الدولية، بينما تستثنى الدول التالية من الدخول في العرض: إثيوبيا، وأفغانستان، والصومال، والسنغال، وسان مارينو، وأستراليا، وزيمبابوي، وسيراليون، ومدغشقر، وليتشنستان، وساوتومي وبرنسيبي.

وتهدف laquo;موبايليraquo; من طرح هذا التخفيض إتاحة الفرصة لجميع مشتركيها في الباقات، التي شملها العرض، للتمتع بالتواصل مع أهلهم وذويهم في غالبية بلدان العالم بأقل الأسعار، ومن دون تحديد وقت معين، من أول دقيقة يجريها المتصل، مؤكدة في الوقت نفسه حرصها على تنوع عروضها، مع الأخذ في عين الاعتبار الشفافية عند طرح أي عرض، وإبقاء المشترك على معرفة تامة بتفاصيله. يذكر أن شركة laquo;موبايليraquo; تمتلك اتفاقيات تجوال دولي مع جميع دول العالم، سواء فيما يتعلق بالباقات المفوترة، أو مسبقة الدفع لخدمات الجيل الثالث، وخدمات الرسائل متعددة الوسائط، وخدمات تصفح الإنترنت، وخدمة الاتصال المرئي.