كوالالمبور: تدشّن شركة ائتمان ماليزية يوم غد صندوقاً مالياً لأسهم زعماء الدول الإسلامية في آسيا quot;بياليفquot;، الذي يسعى إلى الاستفادة من التحسن الاقتصادي الآسيوي المقبل، من خلال تفعيل الاستثمارات المحلية والإقليمية على المدى المتوسط والبعيد.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة الائتمان الماليزية يوه كيم هونغ في تصريح لوسائل الإعلام المحلية اليوم إن quot;هذا الصندوق الاستثماري يسمح للمستثمرين بالاستفادة من النمو الاقتصادي في الأسواق الآسيوية، تحت إشراف شركات معروفة في التجارة المحلية والإقليمية، وفق ضوابط الشريعة الإسلاميةquot;.

وأضافت أن تلك الشركات مهيأة لتنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية في مستهل التحسن الواضح الذي تشهده الأسواق الآسيوية، مفيدة بأن تلك الشركات تتمتع ببنية اقتصادية ومالية قوية، إضافة إلى هيمنتهم على السوق الآسيوي في الآونة الأخيرة.

وتوقّعت هونغ أن ترتفع معدلات المدخرات بشكل عام في الأسواق الإقليمية على المدى المتوسط والبعيد، إضافة إلى استمرار النمو الاقتصادي في المنطقة، معربة عن أملها بأن تتبوأ تلك الشركات المميزة مواقع اقتصادية بارزة في الأسواق العالمية في القريب العاجل.

وأشارت إلى أن صندوق quot;بياليفquot; يهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي للمدى الطويل، وذلك من خلال تنشيط البيئة الاستثمارية في الشركات برأسمال قدره مليار دولار أميركي في الأسواق المحلية والإقليمية، وذلك تحت ضوابط وقوانين الشريعة والاقتصاد الإسلامي.

وذكرت بأن الصندوق سيقوم بمشاريع استثمارية في العديد من القطاعات العامة والخاصة في الدول الآسيوية، أهمها قطاع البنية التحتية والاتصالات والمعلومات والتصنيع والاستهلاك البشري والتقنيات العلمية والمصادر الطبيعية، لافتة إلى أن معدل قيمة أسهم الصندوق تتراوح بين 75 و89 % من القيمة الصافية للأصول المالية.