جدة : استلمت الخطوط الجوية العربية السعودية الطائرة الأولى من طراز إيرباص 321 حيث وصلت لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مساء يوم السبت بحضور مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم .

وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر أن الطائرة الجديدة من طراز إيرباص 321 تتسع لـ 165 راكبا موزعة على درجتين quot; 20 quot; مقعداً لدرجة الأعمال وquot; 145 quot; مقعداً لدرجة الضيافة التي تتميز برحابة المقصورة.

وأفاد أنه بدخول هذه الطائرة الخدمة ستشكل مع ما تم استلامه من طائرات جديدة حتى الآن إضافة مهمة إلى إمكانات المؤسسة في توفير السعة المقعدية اللازمة لتنفيذ خططها التسويقية والتشغيلية الحالية والمستقبلية.

وقال إن quot; السعودية quot; تعاقدت على شراء 15 طائرة من هذا الطراز من الطائرات التي تعد الأفضل على مستوى العالم وتحظى بطلب متزايد من شركات الطيران حول العالم نتيجةً ما تتميز به من كفاءةٍ تشغيلية وهدوء فائق وتوافق تام مع الاشتراطات البيئية العالمية بما يحقق لها المستوى المطلوب من العائد الاقتصادي والخدمات المتميزة للمسافرين، مشيرا إلى أن الطائرة تستخدم محركات من نوع quot; CFM quot; وهي من أحدث المحركات في العام وأكثرها كفاءة .

وأضاف إنه في نهاية شهر تشرين الاول- أكتوبر 2010 تكون الخطوط السعودية قد استلمت quot; 27 quot; طائرة من طراز إيرباص 320 و quot; 6 quot; طائرات من طراز 330 وطائرة من طراز إيرباص 321.