قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنهى ملتقى الاستثمار السياحي العربي الثاني في صنعاء أعماله مشددًا على أهمية وضع اليمن معالجات لمشكلة الأراضي الممنوحة للإٍستثمار السياحي.
_________________________________________________________________________

صنعاء: اختتم في صنعاء اليوم الأحد أعمال ملتقى الاستثمار السياحي العربي الثاني، الذي نظمته وزارة السياحة اليمنية بالتعاون مع مجلس وزراء السياحة العرب والمنظمة العربية للسياحة، بمشاركة عدد من وزراء السياحة العرب.

وأكد المشاركون في الملتقى، الذي استمر يومين، أهمية وضع اليمن معالجات مشكلة الأراضي الممنوحة للإٍستثمار السياحي، في إطار رؤية وآلية واضحة تنشر على مستوى وسائل الإعلام المختلفة.

وطالبوا الحكومات العربية بدعم الإستثمار السياحي من خلال تخصيص مناطق للإستثمار السياحي وتهيئتها بخدمات البنية التحتية المناسبة ودعم إعداد الدراسات الأولية للجدوى الإقتصادية لتلك المشاريع، داعين المستثمرين العرب إلى عقد لقاءات مستمرة للتعرف إلى فرص الإستثمارات السياحية العربية والتواصل الدائم مع المؤسسات الدولية، في مقدمتها مؤسسة التمويل الدولي للحصول على دعمها للإستثمارات في القطاع السياحي والتركيز على التنمية البشرية المستدامة في القطاع السياحي.

وأكد المشاركون أهمية تبني الحكومات العربية لتشريعات تمنح المستثمرين في القطاع السياحي حوافز إضافية مميزة، من شأنها التخفيف من نسبة المخاطرة في الإستثمار السياحي والفترة الزمنية لاسترداد رأس المال.