قد تشارك الهيئة الكويتية العامة للاستثمار في الاكتتاب بالأسهم التي تطرحها quot;جنرال موتورزquot; إذا كان ذلك quot;مجديًاquot;.


الكويت: أكدت الهيئة الكويتية العامة للاستثمار، وهي الصندوق السيادي لدولة الكويت الغنية بالنفط، أنها قد تشارك في الاكتتاب بالأسهم التي تطرحها شركة quot;جنرال موتورزquot; الأميركية إذا كان ذلك quot;مجديًاquot;.

وقال المدير التنفيذي للهيئة بدر السعد للصحافيين على هامش اجتماع لوزراء المالية الخليجيين quot;لقد أعلنوا عن الهامش السعري وسوف ندرسه، وإذا كان ذلك مجديًا، فنحن مهتمونquot; بشراء أسهم. وأضاف quot;نحن مهتمون إذا كان السعر منخفضًاquot; من دون أن يحدد حجم الحصة التي قد تشتريها الهيئة.

وأعلنت quot;جنرال موتورزquot;، وهي الشركة الأميركية العملاقة لصناعة السيارات، الأربعاء أنها تريد جمع 13 مليار دولار عبر طرح أسهم جديدة ضمن جهودها للخروج من سيطرة الحكومة على ملكيتها.

وسيتضمن الاكتتاب، الذي يعد من الأكبر في التاريخ الأميركي، طرح 365 مليون سهم عادي بسعر يتراوح بين 26 و29 دولارًا للسهم. كما ستطرح 60 مليون سهم تفضيلي بخمسين دولارًا للسهم.

وتشرف الهيئة العامة للاستثمار على صندوقين تقدر أصولهما بأكثر من 270 مليار دولار، ومعظم استثماراتها في الولايات المتحدة وأوروبا.