دشن الإتحاد الأوروبي اليوم إستراتيجية تجارية للأعوام الخمسة المقبلة للمساهمة في تعافي الإقتصاد الأوروبي.

بروكسل: دشن مفوض التجارة في الإتحاد الأوروبي كاريل دي غوشت اليوم إستراتيجية تجارية جديدة للأعوام الخمسة المقبلة للمساهمة في تعافي الاقتصاد الأوروبي.

وقال دي غوشت في مؤتمر صحافي أن quot;استراتيجية تجارية متجددة ستفتح الأسواق وتربط أوروبا بالمصادر والأقاليم الرئيسية للنمو العالميquot;.

وأضاف أن quot;هدفي هو ضمان أن الشركات الأوروبية تحصل على معاملة عادلة وإحترام حقوقنا حتى يمكننا جميعاً أن نتمتع بمزايا التجارةquot;.

وشدد على أن أوروبا ترفض الحمائية وهذه رسالة ستحملها أوروبا إلى قمة مجموعة العشرين المقبلة المقرر عقدها بالعاصمة الكورية الجنوبية سيؤول في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وأضاف أن الإتحاد الأوروبي سيعمل ضد الأجراءات الحمائية quot;السيئةquot; التي تتبعها دول أخرى مشيراً إلى أنه سيعد تقريراً يحدد أولويات التكتل الأوروبي بشأن التحرك ضد عوائق تجارية وإجراءات حمائية محددة.

وتقترح الإستراتيجية التجارية الجديدة للاتحاد الاوروبي الانتهاء من إبرام اتفاقات تجارية مع الهند وكندا وأوكرانيا والمجموعة التجارية الأميركية الجنوبية (ميركوسور) خلال العام المقبل فضلاً عن تعزيز العلاقات التجارية مع شركاء إستراتيجيين آخرين للتكتل الأوروبي مثل الولايات المتحدة والصين وروسيا واليابان.

وأكد دي غوشت أن الشركات الأوروبية ما زالت بحاجة للوصول إلى الأسواق العالمية مشدداً على أن الاستثمارات الأجنبية تمثل محركاً لخلق الوظائف داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه حيث أن ما يزيد على 4.5 مليون شخص يعملون لصالح شركات أميركية ويابانية داخل الاتحاد الاوروبي وحده.