تراجعت البورصة المصرية الخميس لدى الإقفال متأثرة بعمليات بيع مكثفة على أسهم الشركات الكبرى من مستثمرين مصريين.


القاهرة: عاودت البورصة المصرية تراجعها لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، بعد جلسة واحدة من الارتفاع، متأثرة بعمليات بيع مكثفة على أسهم الشركات القيادية والكبرى من مستثمرين مصريين، وسط ترقب أنباء جديدة، تساعدها على العودة للصعود بعد عطلات عيد الأضحى.

وانخفض مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; بنسبة 1.09 % ليغلق عند مستوى 6762.94 نقطة، كما تراجع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 0.15 %، منهيًا التعاملات عند 687.13 نقطة.

وامتدت التراجعات لمؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقًا، الذي انخفض بنسبة 0.36 %، مسجلاً 1116.75 نقطة. ونشطت أحجام التداول متجاوزة 1.5 مليار جنيه، منها 716 مليونًا تعاملات في سوق داخل المقصورة، و812 مليون جنيه تعاملات في سوق السندات بنظام المتعاملين الرئيسيين، و8 ملايين جنيه صفقات صغيرة في سوق نقل الملكية.

وأوضح وسطاء في السوق أن عمليات البيع، التي سجلتها أسهم الشركات الكبرى، أثّرت بالسلب على بقية الأسهم، حيث هبط سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة إلى مستوى 276.19 جنيه، كما تراجع سهم أوراسكوم تليكوم إلى 4.15 جنيه، وسهم البنك التجاري الدولي إلى 42.01 جنيه، متجاهلاً نتائج أعماله الإيجابية، التي أظهرت ارتفاعًا في صافي أرباحه المجمعة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 11 %.

وأشاروا إلى أن الاتجاه البيعي خيّم على أداء السوق، وسط ترقب وانتظار أنباء جديدة بشأن صفقة بيع أوراسكوم تليكوم في الفترة المقبلة، خاصة أن كثرة التصريحات والأنباء المتضاربة تؤثر على سهم الشركة، الذي يعد من أكثر الأسهم نشاطًا في البورصة المصرية، كما يؤثّر على أداء السوق بشكل عام.