أعلنت Tanami Gold عن تحديث مصنع لمعالجة خامات الذهب في منطقة عملياتها في غرب تانامي في أستراليا.


سيدني: أعلنت شركة Tanami Gold المنتجة للذهب عن تحديث مصنع لمعالجة خامات الذهب بقيمة 8$A مليون دولار، وذلك في منطقة عملياتها في غرب منطقة تانامي Tanami في غرب أستراليا.

وسيضاعف هذا التحديث بحسب وكالة ABN Newswire من إنتاجية المصنع من قدرة الإنتاج الحالية 250.000 طن سنويًا لغاية 500.000 طن سنويًا. وسوف يتم تمويل التحديث من خلال الاقتراض، إضافة إلى بعض المخصصات المالية المتوافرة للشركة. وقد تم إنتاج 47.960 أونصة من الذهب من المنطقة خلال عام 2010، وذلك من خلال معالجة 227.610 طن من الخام عند نسبة 6.7 غرام/طن من الذهب.

في المقابل، أعلنت شركة Syndicated Metals Limited عن أن نتائج تحليل العينات الصخرية من منطقة تقع إلى الشمال الشرقي من المنطقة المكتشفة حديثًا لخامات النحاس والذهب في بلادوود Bloodwood، قد بينت وجود نطاق جديد لخامات الذهب والنحاس وبنسب عالية.

وتقع هذه المنطقة على بعد حوالي 30 كيلومترًا من مشروع بربارا Barbara لاستخراج النحاس والذهب النامي بقوة والتابع للشركة. وقد بينت نتائج التحليل الأولية وجود النحاس عند نسبة 10.1% ووجود الذهب عند نسبة 12.2 غرام/طن. وسوف يستمر العمل لاكتشاف المزيد من نطاقات امتدادات الخام، ويتوقع أن تبدأ أعمال الحفر الاختبارية في بداية عام 2011.

كما كشفت شركة Aphrodite Gold Limited عن اكتشاف نطاقات لخامات الذهب شبه سطحية وبنسب عالية في مشروع أفروديت Aphrodite لاستخراج الذهب الواقع على بعد 65 كيلومترًا إلى الشمال من كالجورلي Kalgoorlie وذلك في غرب أستراليا.

وقد بينت نتائج تحليل العينات وجود الذهب عند نسب تصل لغاية 24.19 غرام/طن من الذهب على الأقل في قاطع بعرض 1 متر، وذلك من ضمن قاطع بعرض 16 مترًا من أصل نطاق بعرض 113 مترًا عند نسبة 4.66 غرام/طن من الذهب. وقد تم توسيع عمليات الخفر باستخدام طريقة RC بحيث تستمر لغاية منتصف كانون الأول/ديسمبر 2010.

وتهدف الشركة إلى تقدير حجم الاحتياطيات حسب معايير JORC في بداية عام 2011. وتقدر حجم الاحتياطيات من الخام حوالي 16.9 مليون طن حسب معيار JORC أو ما يعادل حوالي 983.000 أونصة من الذهب.

كذلك توصلت شركة Sovereign Metals Limited لاتفاق للاستحواذ على نسبة 50% المتبقية في مشروع Tate River الواعد في شمال شرق كوينزلاند، مما يؤدي إلى استحواذ الشركة على المشروع بالكامل. ويحتوي المشروع على إمكانية اكتشاف لخامات الذهب ومعادن غير ثمينة أخرى. وقد بيّن برنامج الحفر الأول في المشروع وجود قاطع بعرض 3 أمتار عند نسبة 60 غرام/طن من الفضة، و4.2% من الرصاص، 2و% من الزنك، وأيضًا 0.65 غرام/طن من الذهب.