حقق البنك الوطني المصري أرباحاً بقيمة341.9 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2010.


الكويت: حقق البنك الوطني المصري341.9مليون جنيه أرباحاً صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع 329.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي بمعدل نمو بلغ أربعة فى المئة .

وقالت نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني المصري شيخة البحر فى بيان صحافي اليوم أن نمو أرباح البنك الوطني المصري يشكل دليلاً واضحاً على نجاح إاستراتيجية التوسع الخارجية لمجموعة بنك الكويت الوطني.

وأفادت بأن نمو أرباح الفروع الخارجية لاسيما في مصر وقطر ساهمت بشكل كبير في تحقيق أرباح مجموعة الوطني والبالغة 224.5مليون دينار كأرباح صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

واوضحت أن العائد السنوي على إجمالي موجودات البنك الوطني المصري بلغ 2.99بالمئة في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي فيما إرتفع العائد السنوي على حقوق المساهمين إلى33.9 فى المئة مقابل32.9 بالمئة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبينت البحر أن الموجودات الإجمالية للبنك الوطني المصري إرتفعت إلى 15.3 مليار جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي من14.8مليار جنيه في نهاية العام الماضي فيما بلغ إجمالي حقوق المساهمين متضمنة أرباح الفترة 1.7 مليار جنيه.

من جهته قال العضو المنتدب للبنك الوطني المصري ياسر حسن أن نمو محفظة القروض والعمولات وصافي الدخل يعتبر من أهم ملامح الربع الثالث بالنسبة للبنك الوطني المصري مضيفا أن هذه النتائج الإيجابية جاءت بفضل الأهتمام بجودة الخدمة وتعزيز نظم إدارة المخاطر.