قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إفتتح اليوم وزير الصناعة القطري مصنع شركة تكامل لأنظمة المباني بتكلفة تقدر بـ60 مليون ريال قطري.


الدوحة: إفتتح اليوم الدكتور محمد صالح السادة، وزير الدولة لشؤون الصناعة والطاقة، مصنع شركة تكامل لأنظمة المباني المحدودة quot; BSI Steelquot;. حضر الافتتاح نخبة من كوادر وزارة الطاقة و الصناعة و لفيف من رجال الاعمال القطريين.

و يعد مصنع شركة تكامل لأنظمة المباني الأول من نوعه في قطر لتصميم وتصنيع وتوريد المباني الحديدية حتى أربع طوابق، و هو منتج مختلف عن الطريقة التقليدية للمقاطع الجاهزة، حيث تصنع الألواح الحديدية عالية الجهد إلى جسور وأعمدة لتكوين المبنى الحديدي المطلوب ولتشغل مساحات أكبر من الطريقة التقليدية وبكلفة اقل. كما يأتي انشاء المصنع استجابة لإحتياجات السوق القطري المقدرة ب5000 طن ، حيث تقدر جملة استثمارات المشروع بـستين مليون ريال قطري.

وفي تعليق على هذه المناسبة ،قال السيد سعيد عتيق مفتاح ،رئيس مجلس ادارة الشركة quot; نحن فخورون جداً بافتتاح المصنع الذي يندرج في اطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الطاقة و الصناعة من أجل تنويع القاعدة الانتاجية للاقتصاد القطري و ذلك انسجاماً مع رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى للعام 2030quot;.

من جانبه أكد السيد كاظم الربيعي الرئيس التنفيذي لشركة تكامل لأنظمة المباني على الدعم الكبير الذي حظي به المشروع من قبل وزارة الطاقة و الصناعة ،قائلا:quot; إن تواجدنا اليوم هو نتيجة تخصيص الأرض و الخدمات من قبل وزارة الطاقة و الصناعة بإدارتها / إدارة المناطق الصناعية الصغيرة و المتوسطة و التي تم بناء هذه المنشأة عليهاquot;.

و أشار الربيعي إلى ان المصنع تم بنائه على مساحة 11 ألف متر مربع ، مقسم إلى قسمين رئيسين:

ميزانين يضم صالة إستقبال و مكاتب:الإدارة، الهندسة،المعلوماتية،شؤون الموظفين،المحاسبة، المسجد، خدمة العملاء، غرفة الإجتماعات، ومكاتب المصنع: مدير المصنع، المراقبين، السيطرة النوعية، قسم الشحن، المطعم، العيادة الطبية و الصيانة.

قسم التصنيع : و مقسم إلى أربعة أقسام تتماشى مع طبيعة و نوعية العمل و المنتج :

ـ قسم لتصنيع ألواح الأسقف و الجدران و الفواصل ( تصنع بطريقة السحب البارد )
قسمان لقص و تجهيز و تصنيع الحديد
ـ قسم لتنظيف الحديد المصنع و القيام بعملية الصبغ
بالإضافة للمساحة الجانبية للبناء و التي تستخدم لترتيب و تنظيم الحديد المصنع و التهيئة لشحنه للعملاء.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ان اختيار قطر لإنشاء المصنع استند إلى دراسة و إعتبارات متعددة من أبرزها عدم توفر مثيل له في قطر ، قائلا :quot; إن احتياجات دولة قطر تلبى من دول الخليج المجاورة لذا فإن الحل الأمثل الذي اخترناه هو التواجد على ارض الواقع لمواكبة الطفرة التي تشهدها دولة قطر و المساهمة في عملية التطوير والتصنيع في دولة قطرquot;.

و في ذات السياق، أبرز الربيعي أهمية التواصل المباشر مع المكاتب الاستشارية والعملاء بهدف إيجاد الحلول الفورية للمتطلبات بدون الحاجة للإنتظار حسب ما معمول به حاليا لما يوفره الموردون من الخارج.

و اشاد الربيعي بالدعم المالي الذي وجده المشروع من قبل دولة ، معتبرا اياها من العوامل المشجعة للتواجد في قطر، مضيفا :quot; إن التسهيلات التي قدمها بنك قطر للتنمية كان لها تـأثير كبير في إستكمال هذا المشروع ..و لايزال البنك في تواصل معنا لإستكمال الإحتياجات المستقبليةquot;.