إنخفضت تكلفة التأمين على السندات البرتغالية وغيرها من السندات في منطقة اليورو، بعد أن عززت أحاديث عن أن المركزي الأوروبي كان يشتري مثل هذه السندات.

لندن: إنخفضت تكلفة التأمين على السندات البرتغالية وغيرها من السندات في منطقة اليورو اليوم الجمعة بعد أن عززت احاديث عن ان البنك المركزي الأوروبي كان يشتري مثل هذه السندات الثقة في الأسواق في اليوم السابق.

وذكرت مؤسسة ماركيت لمراقبة البيانات أن مبادلات الالتزام مقابل ضمان لأجل خمس سنوات على السندات الحكومية البرتغالية انخفضت إلى 430 نقطة أساس مقابل 448 أمس الخميس.

كما هبطت المبادلات على سندات سيادية أخرى في منطقة اليورو من بينها ايرلندا واسبانيا وان يكن على نحو طفيف.

وتقلص اقبال المستثمرين على السندات البرتغالية لأجل عشر سنوات بدلا من السندات الالمانية القياسية قليلا مما خفض الفارق في الفائدة ثماني نقاط أساس خلال اليوم الى 348 نقطة. كما قل فرق الفائدة بين السندات الايرلندية والالمانية على نحو طفيف الى 595 نقطة أساس.

وقال متعامل في السندات quot;في استمرار لما جرى أمس شهدنا انخفاضا محدودا هذا الصباح لكن أعتقد أن الناس ما زالوا يترقبون في أي اتجاه ستسير السوق بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية، لم نشهد أي عمليات شراء من جانب البنك المركزي الأوروبي ربما لا يزال الوقت مبكرا بعض الشيءquot;.