أعلنت أرامكس عن عمليات استحواذ وشراكات استراتيجية في تركيا وماليزيا وفيتنام وبنغلادش.


دبي: أعلنت quot;أرامكسquot;، المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية، اليوم عن سلسلة من عمليات الاستحواذ والشراكات الاستراتيجية في تركيا وماليزيا وفيتنام وبنغلادش، وذلك في إطار استراتيجية الشركة طويلة المدى لتعزيز حضورها في الأسواق الناشئة.

فقد رفعت quot;أرامكسquot; حصتها في quot;أرامكس تركياquot; إلى 100%، بعدما كانت تمتلك جزئياً فرعها التركي قوي الأداء، الذي يواصل نموه السنوي المطرد. وتعزز عملية الاستحواذ الجديدة مكانة quot;أرامكسquot; كمزود للخدمات اللوجستية المتكاملة ووسائل الإمدادات في تركيا، وتتيح لها مستويات أعلى من المرونة لتوسيع عملياتها وتعزيز الخدمات التي تقدمها لعملائها في الاقتصاد التركي المتنامي الذي بات يحتل المرتبة 16 بين اقتصادات العالم، بعدما حقق متوسط نمو سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي قدره 6% بين عامي 2003 و2008.

واستحوذت quot;أرامكسquot; أيضاً على حصة غالبية في quot;أفانتيquot;، شركة الشحن السريع في ماليزيا، مما يزود quot;أرامكسquot; بمنصة انطلاق للدخول بقوة إلى قطاع الخدمات اللوجستية ووسائل الإمدادات المتنامي في البلاد. وسيمهد هذا الاستحواذ الطريق أمام الشركة لطرح مجموعة خدماتها الكاملة في ماليزيا، بما في ذلك الحلول اللوجستية المتكاملة، وخدمة الشحن السريع الداخلي والدولي، وخدمة نقل الإمدادات، وحلول إدارة الوثائق والمعلومات، ومجموعة من الخدمات المتاحة عبر شبكة الإنترنت، مثل حلول الأعمال الإلكترونية، وخدمة التسوق عبر الإنترنت (Shopamp;Ship).

كما استحوذت quot;أرامكسquot; على حصة غالبية في quot;إكسبو إكسبرس سيرفيسزquot;، فرعها في بنغلادش، مما يعزز عملياتها في هذه السوق الآسيوية فائقة النمو. ففي ظل السياسات الحكومية المشجعة للاستثمار والتدفق المستمر للشركات العالمية والزيادة المتواصلة في الصادرات، شهدت بنغلادش نمواً سنوياً قوياً في ناتجها المحلي الإجمالي بنسبة 5- 6% منذ عام 1996.

وفي فيتنام، أسست quot;أرامكسquot; مشروعاً مشتركاً مع شركة quot;ماسان سيرفيسزquot;، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة quot;ماسان كوربوريشنquot;، لإطلاق حلول لوجستية متطورة في واحد من أسرع اقتصادات العالم نمواً. وتملك quot;ماسان كوربوريشنquot; حصة الغالبية في مجموعة quot;ماسان غروبquot;، التي تعد إحدى أكبر الشركات المدرجة التابعة للقطاع الخاص في فيتنام. وستتيح هذه الشراكة لـ quot;أرامكسquot; طرح مجموعة خدماتها الكاملة في فيتنام ابتداءًا من عام 2011.

وقال فادي غندور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أرامكس quot;لقد باشرت الشركة مرحلة جديدة من النمو والتوسع، وهذه هي فقط البداية للاستثمارات الجديدة التي تعتزم الشركة القيام بها في الأسواق الناشئة الرئيسة. ويشكل إعلان اليوم الخطوة الأولى نحو تطبيق استراتيجيتنا الرامية إلى أن تصبح شركتنا الخيار المفضل في هذه الأسواق الناشئة. ونأمل الإعلان قريباً عن المزيد من الاستثمارات في آسيا وأفريقيا، ومواصلة تنفيذ هذه الاستراتيجية خلال العاميين المقبليينquot;.

أما عثمان الجدة، الرئيس التنفيذي لشركة quot;أرامكس آسياquot; فأوضح أن quot;عمليات الاستحواذ وهذا المشروع المشترك تعكسان الجهود التي بذلتها أرامكس على مدى العامين الماضيين لبناء شبكة عملياتها في آسياquot;. وأضاف quot;من شأن المشاريع الجديدة أن تعزز حضورنا بشكل كبير في هذه القارة مترامية الأطراف، متيحة لنا توفير خدمة شاملة من خلال مجموعة خدماتنا المتميزة، وتوسيع نطاق الخدمات التي نقدمها لعملائنا، وترسيخ حضورنا في الأسواق الآسيويةquot;.

وأوضح أن حضور الشركة المتنامي في فيتنام وماليزيا سيعزز شبكة انتشارها الحالية في جنوب شرق آسيا، والتي تضم سنغافورة وأندونيسيا، فيما يكمل الاستحواذ في بنغلادش عمليات quot;أرامكسquot; في الهند وسريلانكا.