ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرة الأربعاء بنسبة 0.56 %، مسجلاً 6773.66 نقطة.


القاهرة: أكد التقرير اليومي لهيئة البورصة المصرية ارتفاع المؤشر الرئيس للبورصة quot;إيجي إكس 30quot; اليوم الأربعاء بنسبة 0.56 %، مسجلاً 6773.66 نقطة، كما حقق قطاع الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات quot;إيجي إكس 70quot; ارتفاعًا بنسبة 1.4 %، مسجلاً 743.15 نقطة.

وذكر التقرير أن مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقًا ارتفع بنسبة 0.98 %، منهيًا تعاملات اليوم عند مستوى 1176.72نقطة. وأضاف أن أحجام التداول حققت تحسنًا ملحوظًا لتتجاوز 1.5 مليار جنيه، منها 699.288 مليون جنيه في سوق سندات المتعاملين الرئيسيين، بينما بلغت تداولات سوق الأسهم الرئيسة 775.5 مليون جنيه.

وعزا التقرير هذا النشاط إلى دعم عمليات شراء من المستثمرين الأفراد، رغم ميل أداء الأسهم القيادية والكبرى في السوق إلى الهدوء والارتفاع النسبي فى أسعارها، رغم عمليات الشراء الملحوظة التي تمت من قبل مستثمرين أجانب والمؤسسات والصناديق الاستثمارية.

ولفت التقرير إلى أن البورصة تأثرت نسبيًا بالارتفاعات التي سجلتها أسواق الأسهم الأميركية أمس، مدعومة بموافقة الرئيس الأميركي باراك أوباما على تمديد التخفيضات الضريبية لكل الأميركيين، مما غطى على مخاوف المتعاملين من انتشار أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو.

وقال إن تعاملات اليوم شهدت مواصلة المستثمرين الأجانب لعمليات الشراء على أسهم منتقاة في قطاع الاسهم القيادية والكبرى في السوق، منها quot;أوراسكوم تليكومquot; وquot;البنك التجاري الدوليquot;، فيما حد تراجع quot;أوراسكوم للإنشاءquot; من مكاسب المؤشر.

وجاء في التقرير أن نشاط السوق من حيث الارتفاعات تركز في قطاع الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات بدعم من نشاط المستثمرين الأفراد لترتفع أسهم quot;العامة لاستصلاح الأراضيquot; وquot;البركة-مصرquot; وquot;شارم دريمزquot; وquot;مستشفى النزهةquot; وquot;القاهرة للاستثماراتquot;.