قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يؤيّد وزراء مالية الاتحاد الأوروبي تمديد مهلة تسديد القرض الممنوح إلى اليونان.


أثينا: أعلن المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية أولي رين الخميس في أثينا أن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي quot;يؤيدون تمديد مهلة تسديد القرضquot; الممنوح إلى اليونان.

وقال رين عقب اجتماع مع وزير المالية اليوناني جورج باباكونستانتينو quot;أنا متأكد من أنه مع هذا التمديد (لتسديد قرض) فإن خطة الإنقاذ ستنجحquot;. ويقوم المفوّض الأوروبي بزيارة تدوم يومًا إلى أثينا لتقييم خطة إنقاذ اقتصاد البلاد مع المسؤولين اليونانيين.

ودعا المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان الثلاثاء في أثينا الاتحاد الأوروبي إلى تمديد مهلة تسديد القرض البالغ قيمته 110 مليار يورو على ثلاث سنوات، والذي منحه الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي إلى اليونان في أيار/مايو.

وأكد رين أن quot;المفوضية الأوروبية مستعدة لتقديم اقتراح ملموس مطلع السنة المقبلة حول صيغة هذا التمديدquot;. واعتبر أنه quot;بهذه المساعدة على تمديدquot; مهلة القرض quot;ستنجحquot; خطة المساعدة في إنقاذ الاقتصاد، وquot;ستتمكن اليونان من استعادة النمو، والبدء في تسديد قرضهاquot;.

وفي خطاب ألقاه قبل الظهر أمام لجنة الشؤون الأوروبية في البرلمان اليوناني، أعرب رين عن ارتياحه quot;للتقدم الكبيرquot; الذي حققته أثينا حتى الآن باعتمادها خطة التقشف التي صادق عليها الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد في أيار/مايو.

إلا أنه شدد على أنه ما زالت هناك quot;تحديات كبيرةquot; مثل تعزيز quot;مكافحة التهرب الضريبي الكبير، ليس لتطهير المال العام فحسب، بل أيضًا لإقرار العدالة الاجتماعيةquot;. ودعا رين أيضًا إلى quot;تحرير قطاع الخدمات والمهنquot;. ويجري المفوض الأوروبي عصر الخميس مباحثات مع رئيس الوزراء جورج باباندريو.