انطلقت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة اجتماعات الدورة الـ92 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.


القاهرة: بدأت الخميس في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة اجتماعات الدورة الـ92 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة اليمن، وبحضور الأمين العام للمجلس السفير محمد الربيع.

تناقش الدورة الجديدة للمجلس سبل تعزيز دور النقل البحري في تفعيل اتفاقيات التعاون الاقتصادي العربي، حيث تولي وحدة منظمة التجارة العالمية في المجلس التنسيق بين الدول العربية حول موضوعات التجارة العالمية.

كما يناقش الوزراء المشاركون متطلبات إنشاء مركز رصد متقدم للأزمات الاقتصادية في مقر الأمانة العامة لمجلس الوحدة يضطلع بمهمة متابعة المؤشرات الاقتصادية في الدول العربية الأعضاء في المجلس ومقارنتها بالمؤشرات الاقتصادية على المستوى الدولي والإبلاغ المسبق عن مؤشرات حدوث الأزمة للمساهمة في التصدي لها.

ويبحث المشاركون كذلك زيادة الدعم المالي للشعب الفلسطيني ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لفك الحصار الظالم على قطاع غزة ورفض سياسة الاستيطان في الضفة الغربية والقدس واعتبارها باطلة.

ومن المقرر أن يخرج الاجتماع بنتائج وتوصيات تناشد الدول العربية والإسلامية ومؤسسات التمويل العربية بدعم أهالي القدس لتمكينهم من الصمود في وجه محاولات إسرائيل تهويد المدينة المقدسة ومحو هويتها العربية والإسلامية والمسيحية.