اتفقت quot;نيسانquot; وquot;ميتسوبيشيquot; على إنتاج سيارات صغيرة للسوق المحلية وسيارات نقل للتصدير.


طوكيو: أعلنت شركتا quot;نيسان موتورquot; وquot;ميتسوبيشي موتورز كوربquot; اليابانيتان للسيارات اليوم الثلاثاء عن اتفقاهما على توسيع التعاون الثنائي في إنتاج سيارات صغيرة للسوق المحلية، وسيارات نقل بهدف التصدير.

وتعتزم quot;نيسانquot; تصنيع المعدات الأصلية لإنتاج حافلة صغيرة لشركة quot;ميتسوبيشيquot; لتسويقها في السوق اليابانية، بينما تعتزم quot;ميتسوبيشيquot; إنتاج سيارة رياضية فارهة لـ quot;نيسانquot; لطرحها في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الشركتان أيضًا إنهما تبحثان إنتاج الشاحنة الصغيرة quot;نيسان نافاراquot; بمصنع quot;ميتسوبيشيquot; في تايلاند، ودراسة إقامة مشروع مشترك مناصفة بينهما لتصنيع سيارات صغيرة لشريحة معينة في السوق اليابانية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لنيسان كارلوس غصن، أن quot;هذا الاتفاق مهم لنيسان، إذ إنه يدعم توسعنا في الأسواق الصاعدة، والوفاء باحتياجات الطاقة الفورية في الخارج، ويمكننا من تنمية قطاعنا للسيارات الصغيرة في اليابانquot;.

أما رئيس ميتسوبيشي موتورز أوسامو ماسوكو فأشار إلى أنه في غمرة أوضاع السوق والظروف الاقتصادية الصعبة بشكل كبير، دخلت ميتسوبيشي موتور في شراكة مع بيجو سيتروين في مجالات إنتاج السيارات الرياضية الفارهة والسيارات الكهربائية، وعادة ما تبحث (الشركة) عن حلول مثالية أخرى تلائم كل مجال في نشاطناquot;.