تعتزم أميركا فرض غرامة مالية بقيمة 605 ألف دولار على شركتي الطيران quot;أميركا إيغلquot; وquot;كونتنينتال أيرلاينزquot; لعدم التزامهمها بقواعد الصيانة.


واشنطن: تعتزم إدارة الطيران الاتحادي الأميركية فرض غرامة مالية بقيمة 605 ألف دولار على شركتي الطيران quot;أميركا إيغلquot; التابعة لمجموعة quot;أيه.إم.آر كوربquot; وquot;كونتنينتال أيرلاينزquot;، بسبب عدم التزامهمها بقواعد صيانة الطائرات.

ومن المنتظر تغريم شركة إيغل، التي يوجد مقرها في فورت وورث في ولاية تكساس، حوالي 330 ألف دولار، بعدما اكتشف المفتشون التابعون لإدارة الطيران الاتحادية وجود عيوب في مقاعد طائرتين من طائرات الشركة.

أما شركة quot;كونتنينتالquot;، وهي جزء من شركة quot;يونايتد كونتنينتال هولدنجزquot;، ومقرها شيكاغو، فتواجه غرامة قدرها 275 ألف دولار، بعدما وجد المفتشون أنها تسير طائرتين بوينغ 737shy;900 إي آر، رغم وجود عيوب في صندوق عجلات الهبوط.

من ناحيته، قال تيم سيمث المتحدث باسم مجموعة quot;أيه.إم.آرquot; لوكالة بلومبرغ للأنباء إن الشركة ترفض تمامًا الغرامة المقترحة من إدارة الطيران الاتحادية، بدعوى أن قيمتها مبالغ فيها للغاية، مشيرًا إلى أن مسؤولي أيغل سوف يجتمعون بمسؤولي إدارة الطيران لمناقشة الأمر.

في حين أوضحت ماري كلارك المتحدثة باسم quot;كونتنينتالquot; للوكالة نفسها أن الشركة تراجع بالفعل المخاوف التي عبّر عنها تقرير إدارة الطيران الاتحادية.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد قرر زيادة الغرامات المقررة على شركات الطيران في حالة مخالفة قواعد الأمن والسلامة مقارنة بالغرامات التي كانت قائمة في عهد سلفه جورج بوش.