احتل بنك الإمارات دبي الوطني مرتبة أكبر بنك في الشرق الأوسط ضمن تصنيف مجلة quot;غلوبال فاينانسquot; في إشارة واضحة إلى مركزه في السوق.


دبي: احتل بنك الإمارات دبي الوطني مرتبة أكبر بنك في الشرق الأوسط ضمن تصنيف مجلة quot;غلوبال فاينانسquot; في إشارة واضحة إلى مركزه في السوق، كما حل في المركز الأول في القائمة التي شملتها المجلة لأفضل 50 بنكاً في الأسواق العالمية الناشئة.

تعكس هذه المراكز المصنفة بشكل مستقل من قبل مجلة quot;غلوبال فايناننسquot; الشهرية، التي تصدر في نيويورك، المكانة الكبرى التي يتمتع بها quot;الإمارات دبي الوطنيquot; في المنطقة، كما تبرز حضوره المهم والمتنامي على الصعيد العالمي، في وقت كانت فيه أسواق الدول الناشئة تسعى إلى دفع الاقتصاد العالمي للخروج من الركود.

وأوضح جمال بن غليطة، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات دبي الوطني، أنه بالرغم من تأثير الأزمة المالية العالمية، حافظ quot;الإمارات دبي الوطنيquot; على مدار السنين على معدل نموه السنوي المركب، وذلك بفضل تركيزه على النمو المستدام ومواظبته على إطلاق خدمات ومنتجات جديدة موجهة للأعمال مثل quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;، وquot;الإمارات الماليةquot;، وquot;الأعمال المصرفية للذهبquot;.

وستلعب السياسات الإستراتيجية والمبادرات الذي يتبناها البنك على المدى الطويل، دوراً محورياً في تمكينه من الحفاظ على هذا النمو على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وفخر بن غليطة بحصول البنك على هذه المرتبة من قبل مجلة غلوبال فاينانس، وهو ما يبرز الأداء القوي للبنك. على مدى السنوات الثلاث الماضية، حقق بنك الإمارات دبي الوطني نمواً بلغ ثلاثة أضعاف، كما قام بتوسعة شبكته في أنحاء الإمارات العربية المتحدة كافة إلى أكثر من 130 فرعاً و700 جهاز صراف آلي.

ويساهم الإمارات دبي الوطني، الذي يعمل لديه اليوم أكثر من 8000 موظف، أيضاً في دعم النمو الاقتصادي وتنويع اقتصاد دولة الإمارات باعتباره جهة العمل المفضلة في مجال توطين الوظائف بين شركات الخدمات المالية.

من جانبه لفت جوزيف جيارابوتو، الناشر ورئيس تحرير مجلة غلوبال فاينانس إلى أن quot;نتائج هذا العام أظهرت أن الأزمة المالية التي عصفت بالاقتصاد منذ حوالي عامين، والتي اعتقد الكثيرون أنها ستتسبب بحالة من الفوضى في الأسواق الناشئة، برهنت على قوة ومرونة البنوك الرائدة في العالم أكثر من أي وقت مضىquot;.

يذكر أن غلوبال فاينانس قامت بإعداد هذه القوائم بالتعاون مع موقع quot;بانكرز الماناكquot;، واعتمد التقييم على مجموعة من المعايير شملت إجمالي حجم أصول البنك حتى نهاية عام 2009.