قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت ممتلكات البحرين، الشركة الخاصة باستثمارات الحكومة البحرينية، أنها قررت تحويل ملكية شركة طيران الخليج لمصلحة الحكومة. وستنتقل ملكيتها من ممتلكات إلى حكومة المملكة، التي أكدت مواصلة توفير الدعم المطلوب لطيران الخليج، لإعادتها للربحية ودعم استدامتها.

المنامة: أعلنت ممتلكات البحرين الشركة الخاصة باستثمارات الحكومة البحرينية أنها قررت تحويل ملكية شركة طيران الخليج لمصلحة الحكومة. وأوضح طلال الزين، الرئيس التنفيذي لممتلكات ورئيس مجلس إدارة طيران الخليج، أن شركته بذلت جهداً في العمل مع إدارة طيران الخليج quot;لنصل بالناقلة الوطنية إلى هذه المرحلةquot;. مع خطة إعادة هيكلة طيران الخليج، يوجد لدى الإدارة مسار إستراتيجي واضح للنهوض بالشركة واستدامتها لتواصل دعم الإقتصاد البحريني.

من جانبه أشار طلال الزين، الرئيس التنفيذي لممتلكات ورئيس مجلس إدارة طيران الخليج، إلى أن شركته بذلت جهداً في العمل مع إدارة طيران الخليج quot;لنصل بالناقلة الوطنية إلى هذه المرحلةquot;. ومع خطة إعادة هيكلة طيران الخليج، يوجد لدى الإدارة مسار إستراتيجي واضح للنهوض بالشركة واستدامتها، لتواصل دعم الإقتصاد البحرينيquot;.

وأضاف الزين quot;من خلال كوننا مستثمرين، فمن الواجب علينا في ممتلكات أن نستثمر في فرص النمو الإقتصادي، ممثلين مملكة البحرينquot;. ومن خلال أهمية طيران الخليج الإستراتيجية للإقتصاد الوطني، رأى أن حكومة البحرين هي المالك المناسب لطيران الخليج. مبدياً امتنان شركته quot;لحصولنا على فرصة العمل مع طيران الخليجquot;.

يذكر بأن البحرين تملكت طيران الخليج بالكامل في العام 2007، بعد خروج دول الخليج الأخرى من الشراكة، حيث تم تحويل ملكية الناقلة الوطنية بالكامل إلى شركة ممتلكات. هذا وقد قامت شركة ممتلكات ببدء عملية إعادة هيكلة لطيران الخليج في العام 2009؛ وذلك لدعم الناقلة الوطنية في سبيل وضع الشركة على المسار الصحيح.

هذا وقد واجهت طيران الخليج العديد من المصاعب والتحديات التي أحاطت بصناعة الطيران في العالم، وأثرتفي العديد من شركات الطيران الأخرى، بسبب الأوضاع الإقتصادية، التي كانت سبباً في دعم شركات الطيران الوطنية من قبل حكوماتها.

وبدأت ممتلكات عملية إعادة هيكلة طيران الخليج في بداية العام 2009، حيث تم تعيين سامر المجالي الرئيس التنفيذي السابق للملكية الأردنية رئيساً تنفيذياً لطيران الخليج في 1 أغسطس/آب 2009. وعملت ممتلكات على التواصل والعمل المشترك مع إدارة طيران الخليج للتوصل إلى إستراتيجية عمل مشتركة مع الأطراف كافة لدعم الناقلة الوطنية في سبيل إعادة طيران الخليج للربحية.