أثينا: قررت الحكومة اليونانية الأربعاء تجميد معاشات المتقاعدين في القطاعين العام والخاص، على ما أعلن جورج بيتالوتيس المتحدث باسم الحكومة.

رهان المستثمرين على عثرة اليونان تجارة قصيرة الأجل

ارتباط الريال بالدولار يجنب السعوديين تداعيات الأزمة اليونانية

كما أعلنت الحكومة الاشتراكية اليونانية اليوم عن إجراءات تقشف، تتيح توفير 4.8 مليارات يورو، بما يشمل اقتطاعات من رواتب موظفي القطاع العام. وأعلن المتحدث باسم الحكومة جورج بيتالوتيس أن الحكومة قررت زيادة الضرائب على الكحول والتبغ والمحروقات والمنتجات الفاخرة، في إطار هذه الإجراءات.

كما أكّد أنّ الحكومة اليونانية قررت تجميد رواتب تقاعد موظفي القطاع العام وبعض موظفي القطاع الخاص. وأعلن باباندريو أن اليونان يمكن أن تلجأ إلى صندوق النقد الدولي، في حال لم يساعدها الاتحاد الأوروبي مالياً، كما نقلت عنه وكالة الأنباء شبه الرسمية quot;ايه ان ايهquot;.

وذكرت الوكالة أن باباندريو quot;ترك الباب مفتوحاً أمام احتمال اللجوء إلى صندوق النقد الدولي، في حال لم يقدم الاتحاد الأوروبي دعماً مالياًquot; لبلاده. وأدلى باباندريو بهذا الإعلان خلال اجتماع الحكومة المخصص لإعلان إجراءات التقشف. وفي ختام جلسة الحكومة، قال باباندريو إن quot;الشعب اليوناني يتوقع من أوروبا التضامن معهquot;.