أثينا: قال أولي رين مفوض الشؤون الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي الاثنين إن على اليونان اتخاذ مزيد من الإجراءات لمواجهة أزمة ديونها، وأن تفي بأهدافها للميزانية.

يونكر: مساعدة صندوق النقد لليونان ليست ضرورية

وصرح رين للصحفيين بعد محادثات مع وزير المالية اليوناني جورجي باباكونستانتينو quot;أطالب الحكومة اليونانية بالإعلان عن تدابير جديدة في الأيام المقبلةquot;. وقال باباكونستانتينو إن خطط معالجة أعباء الديون اليونانية تنطوي على quot;أخطار ومخاطر، وبعض هذه الأخطار واضح الآنquot;.

وأكد أن quot;الحكومة ستبذل ما في وسعها، ومن بين ذلك إجراءات جديدة للوفاء بهدف خفض عجز الميزانية 4 % هذا العامquot;. مشيراً إلى أنه ناقش مع المسؤول الأوروبي إصلاحات نظام معاشات التقاعد والميزانية وخدمات الإحصاءات.

ودعا رئيس الوزراء اليوناني جورجي باباندريو في وقت سابق المواطنين إلى تحمل المعاناة اللازمة لإعادة البلاد إلى المسار الصحيح، وقال إن الفساد والإفلات من العقوبة يمثلان أخطر مشكلات اليونان.

وأوضح باباندريو في كلمة عبر التلفزيون أن quot;الأزمة في بلادنا لا تنحصر في مشكلتنا المالية. إنها فقط قمة جبل الجليدquot;. وطالب الشعب اليوناني رجالاً ونساء quot;بالوقوف خلف قضيتنا المشتركة لإنقاذ بلدناquot; مؤكداً أن quot;الغالبية الساحقة من مواطنينا ترغب في القيام بذلك، رغم الثمن والعبءquot;.