تولا (روسيا): قال رئيس الوحدة الروسية لشركة يونيليفر للسلع الاستهلاكية إن الشركة ملتزمة بالاستثمار في روسيا، وتتوقع تحسناً في ظروف السوق، بدءاً من منتصف العام.

وأوضح سانجيفي كاكار، في مقابلة مع رويترز، quot;نواصل الاستثمار بقوة في روسيا، نظراً إلى أننا نؤمن بإمكانيات البلاد على المدى الطويل. ويوجد فيها 140 مليون مستهلك، وتتمتع بمستوى مرتفع جداً من نصيب الفرد من الدخل، ومستويات عالية من نصيب الفرد من الاستهلاكquot;.

وأضاف أن يونيليفر على ثقة من أن مناخ إنفاق المستهلكين الصعب في روسيا قد يتحسّن خلال أشهر الصيف. وأشار كاكار إلى أن quot;ظروف السوق تظل صارمة وصعبة إلى حد بعيد. لكن كما بدأ نمو الناتج المحلي الإجمالي في الارتفاع، نأمل أن يعود إنفاق المستهلكين إلى النمو وإلى درجة معينة من مستوياته الطبيعية بحلول منتصف العامquot;.

وكانت يونيليفر البريطانية الهولندية - ثالث أكبر مجموعة للسلع الاستهلاكية والغذائية في العالم - تعهّدت العام الماضي باستثمار أكثر من 140 مليون دولار، في تشييد مصنع في مدينة تولا، التي تقع بالقرب من موسكو، في الفترة بين 2009 و2014.

واشترت يونيليفر أيضاً شركة بالتيمور الروسية المتخصصة في صناعة الكاتشب مقابل 2.4 مليار روبل (81 مليون دولار) وشركة أنماركو لصناعة المثلجات.