الرياض - إيلاف: عقدت الجمعية العمومية العادية لـquot;مجموعة الطيار للسفرquot;، إحدى أكبر شركات السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية، دورتها الرابعة أمس الثلاثاء، حيث وافقت بالإجماع على كل البنود المطروحة على جدول أعمالها.

فقد وافقت الجمعية العمومية العادية على تقرير مجلس إدارة الشركة عن العام 2009 م، كما صادقت على القوائم المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2009م، وتقرير مراقبي الحسابات. وفوّضت الجمعية كذلك اللجنة التنفيذية، تعيين مراقب حسابات للشركة للسنة المالية الجارية التي تنتهي في 31/12/2010م.

وأقرّت الجمعية توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 2.5 ريال (ريالين ونصف الريال) عن كل سهم، أي ما يعادل 25% من رأس المال، وذلك عن النصف الثاني من العام 2009م، حيث يستفيد من هذه التوزيعات المساهمون المقيدون في سجلات الشركة يوم انعقاد الجمعية، مع الإشارة إلى أن الشركة كانت وزعت 0.9 ريال (تسعون هللة) أرباحاً نقدية لكل سهم عن فترة النصف الأول من العام 2009م، أي ما يعادل 9% من قيمة السهم، وذلك من الأرباح المتبقية.

وبذلك يكون إجمالي توزيعات الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين قد بلغ بلغت 3.4 ريال لكل سهم واحد، إضافة إلى توزيع أسهم منحة بقيمة سهم واحد مقابل كل 3 أسهم، أي بواقع 33% من رأس المال، وذلك عن السنة المنتهية في 31/12/2009.

يشار إلى أن laquo;مجموعة الطيار للسفرraquo;، هي شركة مساهمة مقفلة تتخذ من الرياض مقراً رئيساً لها، وتعتبر إحدى أكبر شركات السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية. وقد تم تأسيس الشركة منذ 30 عاماً كمؤسسة فردية، ثم تحولت إلى شركة ذات مسؤولية محدودة في العام 1997م، ثم إلى شركة مساهمة مقفلة في العام 2004م.

ويبلغ رأسمال الشركة 800 مليون ريال سعودي، فيما تشتمل أنشطتها على إصدار تذاكر الطيران، والسياحة، والشحن والنقل البري والبحري، والحج والعمرة، وتأجير السفن والطائرات، وتنظيم المؤتمرات والاجتماعات، وخدمة الاتصالات، وإدارة شبكة المكاتب الخارجية. وتضم المجموعة 12 شركة متخصصة، تقدم أكثر من 40 خدمة متنوعة في كل المجالات المتعلقة بالسفر والسياحة، وهي تمتلك 262 فرعاً منتشرة في مناطق المملكة كافة، و25 مكتباً في مطارات المملكة، و14 مكتباً دولياً. ويعمل لدى المجموعة حالياً 2150 موظفاً وموظفة، يعتبرون من نخبة العاملين في هذا القطاع.