أبوظبي - إيلاف: أعلنت quot;سكاي تراكسquot; اليوم عن نيل مطار أبوظبي الدولي لجائزة quot;أكثر المطارات الدولية تطوراً في العالمquot; لعامي 2009 و2010 من شركة سكاي تراكس، بعد قيام أكثر من تسعة ملايين مسافر، وبالتحديد حوالى 9.8 مليون، من مئة دولة حول العالم بتقويم خدمات مطار أبوظبي الدولي والتصويت له ليمنح هذه الجائزة الدولية. وبذلك، يحتل مطار أبوظبي المرتبة الـ 26 في قائمة التصنيف، بعدما كان في المرتبة الـ 47 في العام الماضي، محققاً قفزة نوعية أمام العديد من المطارات الدولية الأخرى.

وتعد هذه الجائزة الدولية بمثابة دليل قاطع نحو إلتزام شركة أبوظبي للمطارات من أجل توفير خدمات مميزة للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي، إلى جانب حرصها لإنجاز عدد من المشاريع التطويرية واستثمار مبالغ مالية ضخمة لتوسعة المطار وتحديث مرافقه مثل افتتاح مبنى المسافرين الثالث في الربع الأول من العام الماضي.

وقد أعلنت شركة سكاي تراكس البريطانية المتخصصة في تصنيف خدمات المطارات وشركات الطيران حول العالم وتقويم أدائها سنوياً عن نيل مطار أبوظبي الدولي لهذه الجائزة في حفل أقيم مساء أمس، بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض مباني المسافرين السادس عشر، الذي ينعقد هذا الأسبوع في العاصمة البلجيكية بروكسل، وبالتحديد خلال الفترة من 23 حتى 25 مارس/آذار الجاري. وقد قامت شركة سكاي تراكس خلال الفترة من شهر يوليو/تموز 2009 وحتى شهر مارس 2010 بتقييم أكثر من مئتي مطار دولي حول العالم.

وبهذا الخصوص، صرح خليفة محمد المزروعي، رئيس شركة أبوظبي للمطارات، بعد استلامه للجائزة الدولية من سكاي تراكس، قائلاً quot;إن نيل مطار أبوظبي لمثل هذه الجائزة يعد بحد ذاته دليلاً قاطعاً على الجهود المثمرة التي بذلها القائمين في مطار أبوظبي الدولي، إلى جانب الاستثمارات الضخمة ومشاريع التوسعة التي يتم تنفيذها حالياً للنهوض بخدمات مطار العاصمة أبوظبي وتطوير مرافقهquot;.

وأضاف quot;نسعى في شركة أبوظبي للمطارات من أجل منح المسافرين بيئة سفر مثالية وجولة لا تنسى ضمن المرافق الحديثة لمطار أبوظبي الدولي. كما نحرص على تقديم أفضل البرامج التدريبية لجميع الموظفين من أجل تطوير مهاراتهم والحفاظ على كفاءة وجودة العمليات والخدمات في مطار العاصمةquot;.

من جهته، أوضح إدوارد بليستو، رئيس شركة سكاي تراكس، أنّ quot;مطار أبوظبي الدولي حقق إنجازاً كبيراً هذا العام من خلال الوصول إلى هذه المرتبة ضمن تصنيف سكاي تراكس. وإن التقويم الدقيق الذي نجريه يبين مدى رضا المسافرين عن الخدمات التي تقدمها المطارات حول العالم، وهو المقياس الحقيقي الذي اعتمدنا عليه لمنح مطار أبوظبي الدولي لهذا الجائزة الدولية، تقديراً للجهود المثمرة التي قدمها أبوظبي للمطارات وجميع العاملين فيه للنهوض بعمليات وخدمات المطار في العام الماضي. كما إن سوق السفر العالمي بات مهماً اليوم، وقد حقق مطار أبوظبي الدولي النجاح من خلال الأداء المتميز والخدمات المتنوعةquot;.