سنغافورة: ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي، متجهة نحو 81 دولار اليوم الجمعة، بعدما أعاد اتفاق زعماء منطقة اليورو على صفقة إنقاذ لليونان الثقة بين المستثمرين للإقبال على المخاطرة.

وانتعش اليورو اليوم الجمعة من أدنى مستوى له في عشرة أشهر مقابل الدولار، بعد الاتفاق على صفقة إنقاذ مالي مشتركة مع صندوق النقد الدولي لمساعدة اليونان المثقلة بالديون. واتفق زعماء منطقة اليورو على أن تتلقى أثينا قروضاً ثنائية منسقة من البلدان الأخرى التي تستخدم اليورو وأموالاً من صندوق النقد الدولي إذا تعرضت لصعوبات حادة.

وبحلول الساعة 03:38 بتوقيت غرينتش، بلغ سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لتسليم مايو/ أيار 80.81 دولار للبرميل، مرتفعاً 28 سنتاً، بعد انخفاضه 8 سنتات عند التسوية يوم الخميس إلى 80.53 دولار. وقفزت أسعار عقود مزيج النفط الخام برنت في لندن 26 سنتاً إلى 79.87 دولار للبرميل.

وقفز مؤشر نيكي للأسهم الكبرى في بورصة طوكيو اليوم الجمعة إلى أعلى مستوى له في شهرين، بينما قفز مؤشر استاندر آند بورز-500 إلى أعلى مستوى له في 18 شهراً اليوم السابق، في أعقاب أنباء تظهر أن عدد العمال الأميركيين الذين طلبوا إعانات البطالة هبط بشدة الأسبوع الماضي.