الرياض: تشارك المملكة العربية السعودية، ممثلة في وزارة العمل، في اجتماع وزراء العمل لدول مجموعة العشرين، الذي سيعقد في واشنطن في 20 إبريل/نيسان المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم أن الاجتماع سيناقش تسريع توفير الوظائف والحفاظ عليها وإعطاء الاهتمام الخاص لضمان استمرار توفير الوظائف والدعم الاجتماعي للعاطلين عن العمل، بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وتسريع الاستثمار في البنية التحتية والاهتمام بالأسر الفقيرة والريفية قليلة المهارة وتحسين جودة الوظائف للمواطنين، من خلال الاهتمام بسياسات الحد الأدنى للأجور وتحسين المؤسسات الخاصة بالحوار الاجتماعي.

ويستعرض الاجتماع سبل الحؤول دون انتهاك قوانين العمل الوطنية، إضافة إلى إعداد القوى العاملة لمواجهة التحديات المستقبلية، من خلال تحسين نوعية التعليم الأساسي وتطوير المهارات أثناء الخدمة والتعليم على السواء.

كما يناقش تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، التي ألقت بظلالها على اقتصادات دول العالم، وبحث سبل انتشال الاقتصاد العالمي من الانهيار، والحفاظ على الوظائف وتوفيرها على مستوى العالم.

يذكر أن الاجتماعات التحضيرية الأولى لهذا الاجتماع كانت قد عقدت في العاصمة الأميركية واشنطن مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، كما عقدت الاجتماعات التحضيرية الثانية يومي الخميس والجمعة الماضيين.