الدمام - إيلاف: حظي معرض شابات الأعمال المصاحب لفعاليات ملتقى شابات الأعمال 2010، الذي أقيم مطلع الأسبوع الجاري، بتنظيم من غرفة الشرقية تحت عنوان quot;تنمية وريادةquot; بإقبال كبير من المشاركات والحاضرات للملتقى، حيث شارك في المعرض 44 شابة أعمال، قدمن خلاله نبذة عن إنجازهن وأفكار مشاريعهن الرائدة.

وأوضحت هند الزاهد مديرة مركز سيدات الأعمال أن المشاركات في الملتقى والحاضرات سجلن حضوراً كبيراً وفعالاً لمعرض شابات الأعمال، كما تحمس الكثير مع بعض الأفكار الرائدة، حيث استقبلت العارضات من شابات الأعمال استفسارات عدة حول ما يقدمنه وإمكانية التعاون في بلورة أي فكرة تصلح لأن تكون مشروعاً قائماً.

وأشارت الزاهد إلى أن الهدف الرئيس من إقامة المعرض هو تسويق أفكار ومشاريع شابات الأعمال المشاركات في المعرض وعرض المشاريع القائمة والناجحة، لتستفيد منها المبتدئات، وأيضاً دعم فكرة العمل الحر للمرأة، لافتة إلى أن المعرض شمل العاملات من المنزل، ليكون فكرة حول إمكانية نقل نشاطهن إلى محل تجاري، والإجراءات اللازمة لذلك، من خلال تجربة المشاركات في هذا المجال.

وأكدت الزاهد أن اللجنة المنظمة استقبلت طلبات كثيرة للمشاركة في المعرض، إلا أن بعضها وصل متاخراً، كما لم quot;نستطع قبول الكثير من الطلباتquot;.

وشمل المعرض أفكار رائدة عدة، يديرها نساء، ويعمل فيها نساء، مثل مشروع مغسلة تديرها سيدة وطاقمها من السيدات، كما احتوى المعرض فكرة مشروع إقامة مكتب للدعاية والإعلان، يقوم بتدوير المخلفات من البروشورات والمطويات لإعادة تصنيعها، وآخر يعيد الاستفادة من المخلفات من قطع الأجهزة والأسطوانات الممغنطة والملابس وما على شاكلة ذلك، لعمل أشكال فنية مميزة، وتهيئتها لأغراض أخرى، كما شمل المعرض فكرة إقامة ورشة لتجهيز كل مايتعلق بإقامة المناسبات.