دبي- إيلاف: أصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، مرسوماً أميرياً في شأن إعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار.

ونصّ المرسوم رقم 4 لسنة 2010 على إعادة تشكيل المجلس برئاسة الشيخ خليفة، وعضوية كل من الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي عضواً منتدباً، والشيخ محمد بن خليفة آل نهيان رئيس دائرة المالية، ومحمد حبروش السويدي مستشار رئيس الدولة، وجوعان سالم الظاهري وحمد محمد الحر السويدي وكيل دائرة المالية، وخليل محمد شريف فولاذي رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي.

كما نص المرسوم على أن تكون مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وينفذ هذا المرسوم من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وقد تأسس جهاز أبوظبي للاستثمار عام 1976، وهو مؤسسة استثمارية عالمية متنوعة ومملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي. ويسعى الجهاز إلى استثمار الأموال نيابة عن حكومة أبوظبي، لتوفير الموارد المالية اللازمة لتحقيق الرفاهية والمحافظة على مستقبل الإمارة. وينتهج الجهاز تقليداً طويلاً وحكيماً في الاستثمار، ويستند في قراراته على الأهداف الاقتصادية لتحقيق عوائد مالية مستدامة وطويلة الأجل.