أبوظبي: أعلنت شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الامارات اليوم عن تحقيق نمو بنسبة 25.4 في المئة في العائد على الكيلومتر للمسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري 2010.

وجاء فى بيان للشركة اليوم ان نسبة النمو المحققة تتجاوز بكثير معدل النمو الذي حققته صناعة النقل الجوي عالميا وتتفوق أيضا على مقياس النمو في كيلومترات المقاعد المتاحة في الشركة والذي وصل الى 22 في المئة.

واضافت ان تلك الزيادة تعود مقارنة مع الربع الأول من العام 2009 الى الزيادة في معدلات اشغال المقاعد والتي ارتفعت من 73 في المئة الى 75 في المئة.

وقالت ان عدد المسافرين زاد بنسبة 11 في المئة بالرغم من التباطؤ الاقتصادي المستمر الذي يؤثر على الكثير من الأسواق العالمية التي تعمل فيها الاتحاد للطيران كما زاد معدل الاشغال على متن الدرجتين الأولى ورجال الأعمال بنسبة 5 في المئة.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران جيمس هوجن quot;ان هذه المؤشرات تعد مشجعة للغاية فرغم العمل خلال أسوأ فترة ركود في تاريخ النقل الجوي الا أن الاتحاد للطيران تمكنت من مواصلة مسيرة النمو التي تحققهاquot;.

واضاف ان استثمارنا في المنتجات وفي علامتنا التجارية قد ساعدنا على استقطاب أعداد كبيرة من المسافرين الى مقصورات الدرجة السياحية والدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وتعتمد الأرقام التي حققتها الاتحاد للطيران في الربع الأول على مقارنة أدائها خلال العام الماضي 2009 وهو العام الذي شهد زيادة في العائد على الكيلومتر لكل مسافر بنسبة 15 في المئة وارتفاع العدد الاجمالي للمسافرين من 6 ملايين الى 6.3 مليون مسافر.

وتم تعزيز هذه الأرقام من خلال اطلاق ثماني خطوط جديدة خلال هذا العام الى كل من ملبورن وأستانا واسطنبول وأثينا ولارنكا وشيكاغو وكيب تاون وحيدر أباد.