دبي: شكّلت حكومة دبي لجنة مستقلة لدائني quot;نخيلquot;، للتعامل مباشرة مع الشركة، لها دور منفصل عن لجنة دائني quot;دبي العالميةquot;، وفقاً لصحيفة quot;ذا ناشونالquot; الإماراتية.

وتأتي هذه الخطوة مع اقتراب استحقاق صكوك بقيمة 3.6 مليارات درهم، يتوجب على quot;نخيلquot; تسديدها في غضون أيام. وأوضحت شركة quot;ألين أند أوفريquot; للمحاماة، في رسالة خطية للدائنين نيابة عن حكومة دبي، أنه تم تعيين لجنة تنسيق مستقلة متعلقة بـquot;نخيلquot;، وسوف ترسل قريباً رسائل في هذا الإطار إلى جميع الدائنين الماليين للشركةquot;.

وستقوم اللجنة، التي تمثل دائني quot;نخيلquot;، بالتفاوض بشكل مستقل عن لجنة التنسيق الخاصة بدائني دبي العالمية، المكونة من سبعة مقرضين رئيسيين، ضمنهم بنك الإمارات دبي الوطني وبنك ستاندرد تشارترد، وتتفاوض نيابة عن أكثر من 90 دائناً.

إضافة إلى ذلك، أكدت الحكومة لدائني quot;نخيلquot; أنها ستستمر في دفع الفوائد حتى نهاية الشهر الجاري. وأشارت quot;نخيلquot; في لقاء مع أعضاء اللجنة الجديدة بأن الفوائد المستحقة للدائنين الماليين ستدفع عند استحقاقها في 31 مايو/أيارquot;.

لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت دبي العالمية سوف تستمر في خدمة القروض الخاصة بها بعد 1 مايو. وحتى الآن، لم يوافق الدائنون على اقتراح إعادة هيكلة ديون دبي العالمية.