دبي: أكدت شركة quot;نخيلquot; العقارية أن صندوق دبي للدعم المالي وفّر لها الأموال الكافية التي تسمح بسداد كامل لصكوك قيمتها 980 مليون دولار، أصدرتها الشركة، وتستحق في 13 مايو/ أيار 2010.

وكان متحدث باسم الدائرة المالية في دبي قد أكد في تصريحات قبل أسبوع أن هناك إمكانية لتسديد قيمة صكوك quot;نخيلquot; المستحقة في 13 مايو/ أيار الجاري، وقيمتها 3.6 مليارات درهم، دون التوصل إلى اتفاق رسمي مع الدائنين حول إعادة هيكلة ديون دبي العالمية.

وأعلنت quot;نخيلquot; في آذار/مارس الماضي، عن خطة شاملة لإعادة هيكلة ديونها والتزاماتها وإعادة رسملة نفسها. وسوف تتيح الخطة لنخيل منح جميع الدائنين 100 % من المبالغ المستحقة لهم والمتفق عليها، والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها من خلال الاستكمال الفوري للمشاريع قريبة الأمد.

وأكدت بدء الاتفاق مع الدائنين التجاريين على أساس تسديد 40% نقداً، و60% على صورة سندات، بفائدة 10% سنوياً. وبموجب هذه الخطة، فقد التزمت حكومة دبي ممثلة بصندوق دبي للدعم المالي (الصندوق) بتقديم مبلغ جديد تقارب قيمته 8 مليارات دولار أميركي مباشرة إلى نخيل، لتمويل عملياتها وسداد التزاماتها. كما اقترح الصندوق تحويل ما قيمته 2 .1 مليار دولار أميركي من ديونه القائمة على شركة نخيل إلى أسهم فيها.