أعلنت حكومة دبي في بيان أنّها ستسدّد صكوك شركة التطوير العقاري العملاقة نخيل التي تستحق اليوم الإثنين، بعدما حصلت على دعم مالي بقيمة 10 مليارات دولار من أبوظبي.

دبي: جاء في البيان quot;استطاعت حكومة دبي توفير دعم مالي مهم وحيوي من حكومة ابوظبي ومصرف الامارات المركزي، وذلك بعد سلسلة من المشاورات الوثيقة في هذا الشأن، اسفرت عن قيام حكومة ابوظبي بتوفير دعم مالي قدره 10 مليارات دولار لصالح صندوق دبي للدعم المالي، والذي سيتم استخدامه لتغطية بعض الالتزامات المترتبة على دبي العالميةquot;. واضاف البيان انه quot;كإجراء أوّلي تجاه هذا الدعم الجديد، خصصت حكومة دبي 4,1 مليار دولار لتستخدم في سداد الصكوك المستحقة هذا اليوم (الاثنين)quot;. ويأتي هذا الاعلان في اليوم نفسه الذي تستحق فيه صكوك (سندات اسلامية) شركة التطوير العقاري العملاقة quot;نخيلquot; التابعة لمجموعة دبي العالمية. قالت شركة نخيل العقارية يوم الاثنين انها ستفي بالتزاماتها من الصكوك الاسلامية لعام 2009 خلال 14 يومًا لتتفادى بذلك التخلف عن السداد بعد أن تدخلت حكومة أبوظبي لمساعدتها ماليًّا. وفي بيان مقتضب على موقع بورصة ناسداك دبي على الانترنت قالت نخيل انها ستستخدم الاموال التي قدمها صندوق دبي للدعم المالي في سداد صكوك اسلامية بقيمة 4.1 مليار دولار تستحق يوم 14 ديسمبر/كانون الاول.

وقالت دبي انها تلقت عشرة مليارات دولار من امارة أبوظبي لمساعدتها في سداد صكوك اسلامية بقيمة 4.1 مليار دولار تستحق يوم الاثنين. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحافيين quot;هناك شريكان سيعملان معًا كشريكين لمساعدة بعضهما البعض بشكل عام ولمساعدة دولة الامارات العربية المتحدة. وقال مصدر قريب من حكومة ابوظبي يوم الاثنين ان البنك المركزي بدولة الامارات العربية المتحدة سيكون مستعدًّا لضخ السيولة المطلوبة في البنوك المعرضة لمخاطر شركة دبي العالمية. واعلنت دبي يوم الاثنين انها تلقت عشرة مليارات دولار من ابوظبي لمساعدتها في سداد 4.1 مليار دولار قيمة صك اسلامي يحين يوم الاثنين. واضاف المصدر في مؤتمر عبر الهاتف تم تنظيمه بعد قرار ابو ظبي بضخ المساعدة ان البنك المركزي سيكون مستعدًّا لضخ سيولة في البنوك وفقًا لما تتطلبه الحاجة في ما يتعلق بتعرضها لمخاطر بشأن شركة دبي العالمية او اي شركات متصلة بها.