قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: وقّعت في عمّان اليوم مذكرات تفاهم للتعاون الزراعي بين الأردن والسلطة الفلسطينية لتسهيل التبادل التجاري للمنتجات الزراعية.

وجاء توقيع المذكرات عقب جلسة مباحثات عقدت في وزارة الزراعة الأردنية اليوم وقّعها وزير الزراعة الأردني سعيد المصري مع نظيره الفلسطيني إسماعيل أدعيج، ناقش خلالها الجانبان طرق ووسائل دعم الاقتصاد الفلسطيني، عن طريق تسويق السلع الزراعية الفلسطينية.

ووقّع الجانبان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحث والإرشاد الزراعي، رغبة منهما في تعزيز وتطوير التعاون في مجالات البحث والإرشاد الزراعي، بهدف تبادل الخبرات في مختلف موضوعات البحوث الزراعية والإرشاد الزراعي بينهما، حيث يعمل الطرفان على تحقيق إعداد مشاريع بحثية وإرشادية ثنائية وإقليمية، بهدف تقديمها للجهات الممولة المختلفة.

كما وقّع الجانبان كذلك على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الحجر الصحي النباتي، في إطار توثيق علاقات التعاون بينهما في هذا المجال، لمنع انتقال وانتشار الآفات الزراعية النباتية من طرف إلى آخر، ورغبة منهما في حماية المنتجات والثروة النباتية، وتطوير وتنمية العلاقات التجارية وتبادل المعلومات الفنية بينهما.

إلى ذلك، وقّعت مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة الحيوانية والحجر البيطري والإنتاج الحيواني، رغبة منهما في تنمية التعاون الاقتصادي والفني والتجاري بين الأردن والسلطة الفلسطينية، وسعياً إلى تطوير التعاون في مجال الصحة الحيوانية والإنتاج الحيواني، بهدف تسهيل التبادل التجاري للحيوانات والمنتجات ذات الأصل الحيواني، والاتفاق على معايير الفحوصات المخبرية والتشخيصية والبحثية المستخدمة في مختبرات البحث والتحليل في الأردن والسلطة الوطنية الفلسطينية.