لندن: من المتوقع بدء إضراب أطقم الطائرات في الخطوط الجوية البريطانية الاثنين، بعدما قالت نقابة للعمال إنها لن تجري أي محادثات أخرى مع إدارة الشركة، كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي.بي.سيquot;.

وانهارت ليلة السبت محادثات بين الجانبين لتفادي إضرابات للمطالبة بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل. ونقلت بي.بي.سي اليوم الأحد عن توني وودلي الرئيس المشارك لنقابة يونايت قوله إنه لن تجرى محادثات أخرى.

وأفادت متحدثة باسم النقابة أنها لا تستطيع الإدلاء بتعليق فوري على وضع المحادثات، لكن متحدثة باسم الشركة قالت إنه لايزال هناك استعداد للتفاوض.

وأمل ويلي والش الرئيس التنفيذي للخطوط البريطانية في وقت سابق في التوصل إلى اتفاق في النزاع المستمر منذ فترة طويلة حول خفض النفقات، لكنه أوضح أن الشركة لديها خطط طوارئ للحفاظ على استمرار خدماتها. وصرح والش لهيئة الإذاعة البريطانية في وقت سابق الأحد quot;ستستمر الخطوط البريطانية في العمل، وسنصبح أقوى، لأننا نواجه أساس المشكلات. ولن نسمح للنقابة بتقويض الشركةquot;.

وتحاول الشركة التوصل إلى اتفاق مع نقابة يونايت، لتوفير 62.6 مليون جنيه إسترليني (89.81 مليون دولار) سنوياً. وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية يوم الجمعة أكبر خسارة سنوية منذ خصخصتها عام 1987، بسبب الركود والأحوال الجوية السيئة والنزاعات العمالية.