جدة: تنطلق فعاليات المنتدى العالمي لإدارة الأزمات تحت شعار quot;إعادة التفكير في التعامل مع المستقبلquot; يوم غد الاثنين في فندق ويستون في محافظة جدة لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح الأمين العام للمنتدى الدكتور إيهاب بن حسن أبو ركبة أن المنتدى يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف، من أبرزها التعرف إلى أهم الأزمات الراهنة والمتوقعة وحجمها وآثارها على الاقتصاد والمجتمع، إلى جانب بناء قدرات الأفراد والمجتمعات والمؤسسات الأهلية والحكومية على مواجهة الأزمات ومناقشة أهمية تأسيس بنية تحتية وقدرات مادية وبشرية وبناء نظم لمواجهة الأزمات، فضلاً عن التعرف إلى استراتيجيات وأدوات الإدارة الفعالة لمواجهة الأزمات وإتاحة الفرصة للخبرات المحلية والعالمية للتواصل وتبادل الخبرات.

وبين أن المنتدى سيحظى بمشاركة 12 خبيراً أجنبياً و15 مستشاراً عربياً من المتخصصين في إدارة الأزمات والكوارث، ويتناول كيفية استجابة الجهات الدولية والمحلية للأزمات العالمية وآليات تكوين الاستراتيجيات في مجال الأزمات والكوارث وتنفيذها، موضحاً أن المشاركين في المنتدى سيتعرفون إلى التحديات والتجارب الناجحة للآخرين في هذا المجال، فضلاً عن الحصول على أفكار وأدوات يمكن تطبيقها فوراً.

وأكد أن المنتدى سيساهم في بناء شبكة علاقات مع الجهات ذات العلاقة، سواءً كانت جهات محلية أو إقليمية أو دولية، ستجتمع تحت مظلة هذا المنتدى، موضحاً أن ذلك سيساهم في اكتساب وتنمية المهارات لدى المشاركين في مواجهة الأزمات باحترافية مطلقة.

وذكر أن المنتدى يعمل على جمع وجهات النظر الإستراتيجية والتشغيلية لإعادة صياغة الاستجابات التي خطّط لها لمواجهة التحديات المستقبلية المتوقعة ويُعد فرصة للقاء والنقاش حول الأزمات الحالية والمستقبلية من خلال جلسات المنتدى وورش العمل المصاحبة.