الكويت - إيلاف: أعلنت مؤسسة الخليج للاستثمار اليوم الاثنين أنها سددت بالكامل سندات متوسطة الأجل تبلغ قيمتها 500 مليون دولار أميركي تستحق الدفع في 22 يونيو/حزيران 2010. وجرى السداد من خلال مواردها النقدية لتمكين المؤسسة من الوفاء بالتزاماتها المالية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة الخليج للاستثمار هشام عبدالرزاق الرزوقي أن quot;هذه الموارد النقدية تمثل دليلاً على قدرة المؤسسة على الاحتفاظ بميزانية تتمتع بمستوى عال من السيولة وعلى الوفاء بالتزاماتها تجاه مستثمريها. إضافة إلى هذه الموارد النقدية الكبيرة، تحتفظ مؤسسة الخليج للاستثمار بمحفظة استثمارية لأوراق مالية سائلة يتجاوز حجمها الملياري دولار أميركي ومحفظة أسهم مدرجة في أسواق الأوراق الماليةquot;.

وتضمن هذه السيولة لمؤسسة الخليج للاستثمار قدرة عالية على سداد التزاماتها المالية عند أوان استحقاقها. فقد أعطت مؤسسة الخليج للاستثمار على الدوام أولوية قصوى لإدارة الالتزامات المالية والسيولة، وهي مستمرة في هذا النهجquot;.

وقد أنشئت مؤسسة الخليج للاستثمار، وهي مؤسسة مالية إقليمية متخصصة في صناعة المال والاستثمار، في العام 1983 بهدف دعم التعاون الاقتصادي الإقليمي وتطوير القطاع الخاص وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة. وتملك المؤسسة بالتساوي حكومات الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واستطاعت منذ تأسيسها أن تحقق انجازات ضخمة في مشاريع البنى التحتية ومختلف الأنشطة الاقتصادية كالخدمات المالية، والبتروكيماويات، والمعادن، والطاقة الكهربائية والمياه، والاتصالات وغيرها.