دبي: تسلمت شركة بترول الإمارات الوطنية quot;أينوكquot; رئاسة مجلس إدارة شركة طاقة الخليج البحرية من شركة الاستثمارات البترولية الدولية quot;أيبيكquot; طبقاً لإتفاقية المساهمين على تداول رئاسة مجلس الإدارة كل ثلاث سنوات بين quot;أينوكquot; وquot;آيبكquot; اللتين تستحوذان على النصيب الأكبر من أسهم quot;طاقة الخليج البحريةquot;.

وقال أحمد الفلاحي الرئيس التنفيذي لشركة طاقة الخليج البحرية في تصريح صحافي له في دبي اليوم إن سعيد عبد الله خوري، الذي عمل أكثر من 30 عاماً لدى كل من شركتي بترول أبوظبي الوطنية quot;أدنوكquot; وquot;إينوكquot;، سيتولى رئاسة مجلس إدارة طاقة الخليج البحرية.

وأضاف أن خوري سيتابع الاستراتيجيات اللازمة لمواصلة شركة طاقة الخليج البحرية مسيرة نموها المستمرة للعام السابع على التوالي، حيث تضاعف أسطول ناقلاتها ثلاث مرات من ست ناقلات عند بدء عملياتها في عام 2004، إلى أن أصبحت تمتلك حالياً أسطولاً من 17 ناقلة، إضافة إلى ناقلتين أخرتين مقرر استلامها في 2012.

وأشار الفلاحي إلى أن الشركة تتطلع إلى المضي قدماً نحو تحقيق هدفها للتوسع، لتصبح أحد اللاعبين الكبار في السوق، حيث تراقب السوق عن كثب لوضع الاستراتيجيات والسياسات اللازمة.