قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قدم البيت الأبيض الاثنين لشركة quot;بي بيquot; النفطية فاتورة جديدة بقيمة 51 مليون دولار، هي الثالثة التي ترسل إلى الشركة النفطية البريطانية وشركائها للتعويض عن الخسائر التي تسببت بها البقعة النفطية.

وأوضحت الإدارة الأميركية أن الولايات المتحدة ستواصل إرسال فواتير لشركة quot;بي بيquot; عن كل التكاليف الناتجة من التسرب النفطي في خليج المكسيك، الذي أدى إلى أسوأ بقعة سوداء في تاريخ البلاد.

وذكر البيت الأبيض في بيان quot;بوصفها طرف مسؤول، فإن شركة بي بي هي مالياً مسؤولة عن كل التكاليف المتعلقة بعمليات التصدي للبقعة السوداء، بما في ذلك الجهود التي تبذل لوقف التسرب، وتقليص انتشار النفط، وحماية الشواطىء، والحد من الخسائر، وكذلك الجهود على المدى الطويل، كي يحصل جميع الأشخاص والجمعيات تعويضات بسبب البقعة السوداءquot;.

وكانت الإدارة بعثت بفاتورتين هذا الشهر إلى بي بي وشركائها بقيمة 70.89 مليون دولار، وقد دفعتها الشركة، حسب ما أوضح البيان. وأعلنت المجموعة النفطية البريطانية بريتيش بتروليوم quot;بي بيquot; الاثنين في بيان أنها أنفقت ملياري دولار لإصلاح الأضرار الناجمة من البقعة النفطية في خليج المكسيك.

وقالت المجموعة من جهة أخرى إنها جمعت أو أحرقت ما مجموعه 21040 برميلاً من النفط السبت، بفضل جهازين وضعا فوق فوهة التسرب.