Police officers from the G20 Summit Integrated ...

تشديد الامن في تورونتو على خلفية انعقاد قمة العشرين

تورونتو: بدأ قادة مجموعة العشرين مساء السبت قمتهم في مدينة تورونتو الكندية بعشاء عمل.

واستقبل رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر قادة مجموعة العشرين التي تضم الدول الغنية والناشئة في احد الفنادق الكبرى في تورونتو، المدينة التي يجتمعون فيها حتى الاحد.

وتوقع مسؤولون في الاتحاد الاوروبي ان تحدد مجموعة العشرين اهدافا لتقليص العجز، فيما اعلنت كندا ان مقدار الخفض قد يبلغ النصف بحلول عام 2013.

وقال رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو خلال مؤتمر صحافي quot;من المشجع ان تكون مجموعة العشرين مستعدة للموافقة على تحديد اهدافquot;. واضاف ان هذا الامر quot;دليل على نية طيبة لتنسيق السياساتquot;.

وكان رئيس الوزراء الكندي ستيفن هابر اقترح تقليص العجز في الموازنات حتى النصف بحلول العام 2013. ويهدف هذا الاقتراح الى الجمع بين نية اوروبا ممارسة رقابة معينة على ماليتها العامة وموقف الولايات المتحدة واليابان اللتين تدعوان الى زيادة النفقات لدعم نهوض اقتصادي لا يزال هشا.

وفي المؤتمر الصحافي نفسه، اعتبر رئيس المجلس الاوروبي هيرمان فان رومبوي ان مجرد التوصل الى تسوية مماثلة يظهر التزام اوروبا تقليص العجز الذي تعانيه. وقال quot;ليس هناك اي تعارض بين ادارة العجز في الموازنات ودعم النموquot;، لافتا الى ان ضعف النمو في اوروبا ناتج خصوصا من مشاكل بنيوية.

وقبيل بدء أعمال مجموعة العشرين، شهدت تورونتو صدامات بين عناصر من الشرطة وناشطين متطرفين.